واشنطن ستواصل الضغط على ايران

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/585846/

اعلن جاي كارني المتحدث الرسمي باسم البيت الابيض ان الولايات المتحدة تنوي مواصلة الضغط على ايران فيما يتعلق ببرنامجها النووي. من جانبها قالت فكتوريا نولاند المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الامريكية ان واشنطن تأمل بان تسمح ايران لمفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتفقد كافة المنشآت التي تثير الشبهات.

اعلن جاي كارني المتحدث الرسمي باسم البيت الابيض يوم الثلاثاء 22 مايو/ايار ان الولايات المتحدة تنوي مواصلة الضغط على ايران فيما يتعلق ببرنامجها النووي.

وقال كارني: "نحن سنواصل ممارسة الضغوط على طهران والمضي قدما بفرض العقوبات"، مضيفا ان العقوبات ستفرض خلال العام الجاري.

وفي معرض تناوله ما جاء في تصريح يوكيا امانو المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية حول قرب عقد اتفاق بين طهران والوكالة حول تفتيش المنشآت النووية الايرانية، قال كارني ان "الوعود هي شيء، والخطوات المعينة والوفاء بالالتزامات هي شيء آخر".

من جانبها اعلنت فكتوريا نولاند المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الامريكية تعليقا على نتائج زيارة امانو الى طهران، اعلنت ان واشنطن تأمل بان تسمح ايران لمفتشي الوكالة بتفقد كافة المنشآت التي تثير الشبهات.

وقالت نولاند: "نحن سننطلق من مدى تنفيذ ايران الاتفاقات بشأن منح امكانية زيارة كافة المنشآت النووية والتحاور مع العاملين فيها وكشف كافة الوثائق التي ستطلبها الوكالة الدولية، لكي نحدد ما اذا كانت اغراض برنامج طهران النووي سلمية بالفعل".

واكدت المتحدثة استعداد الولايات المتحدة للمشاركة في مشاورات السداسية مع ايران طالما كانت تأتي بنتيجة. وقالت: "سنرى هل سيكون هناك ما يكفي من المقدمات للمضي قدما الى الامام"، مشيرة الى ان الولايات المتحدة لا تزال تصر على ان تثبت ايران للدول الست الطابع السلمي لبرنامجها النووي.

المصدر: "ايتار - تاس"