دراسة: النساء أكثر مهارة من الرجال في قيادة السيارات .. ولكن

متفرقات

دراسة: النساء أكثر مهارة من الرجال في قيادة السيارات .. ولكن
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/585839/

خلصت دراسة أمريكية الى ان النساء يتمتعن بمهارة قيادة السيارات أكثر من الرجال. وفي هذا الشأن قال جيمس شافر، المدير التنفيذي لموقع "فور أوتو إنشورانس" الإلكتروني الأمريكي المشرف على الدراسة ان الرجال يتسببون بحوالي 80% من حوادث السير المؤدية الى الوفاة. من جانب آخر اعترض كثيرون على نتائج هذه الدراسة إنطلاقاً من عوامل لم يلتفت لها القائمون على الدراسة.

خلصت دراسة أمريكية الى ان النساء يتمتعن بمهارة قيادة السيارات أكثر من الرجال. وفي هذا الشأن قال جيمس شافر، المدير التنفيذي لموقع "فور أوتو إنشورانس" الإلكتروني الأمريكي المشرف على الدراسة ان الرجال يتسببون بحوالي 80% من حوادث السير المؤدية الى الوفاة.

ويضيف شافر ان الرجال يخالفون قواعد الأمان والمرور البديهية، فهم أكثر تهوراً ولا يتورعون عن القيادة بسرعة حتى في الظروف غير المناسبة، كما انهم يتقاعسون عن ربط حزام الأمان.

ولفت جيمس شافر الى ان الرجال غالبا ما يقدمون على قيادة سياراتهم وهم تحت تأثير الكحول، ويتفوقون على النساء في ذلك بنسبة 3:1. وبناءً على ما تقدم من مؤشرات إعتبر شافر انه يجب الإعتراف بأن النساء "أفضل بقيادة السيارات من الرجال"، معرباً عن تخوفه إزاء تزايد أعداد الرجال غير الملتزمين بالقواعد المرور الأساسية.

من حاتب آخر يرى كثير ممن إهتموا بنتائج الدراسة انها لم تكن عادلة ، إذ انها وضعت الرجال والنساء في ظروف غير متساوية قبل ان تعقد المقارنة. ويؤكد هؤلاء انه كي تكون المقارنة صحيحة يجب على النساء ألا يضعن حزام الأمان ويخالفن القواعد المرورية، وان يتناولن شيئاً من الكحول قبل الجلوس خلف المقود، كي تكون المقارنة أكثر موضوعية.

ويضيف هؤلاء ان نتائج الدراسة التي أشرف عليها جيمس شافر لا تشير من قريب أو من بعيد الى ان النساء يتمتعن بمهارات فنية أكثر من الرجال، بل يؤكد هؤلاء انها (الدراسة) تشدد على مهارة الرجال في قيادة السيارات، وانهم قادرون على التحكم والسيطرة بعرباتهم كما ينبغي حتى وهم تحت تأثير الكحول.

أفلام وثائقية