الأهلي السعودي يقصي الجزيرة الإماراتي من دوري أبطال آسيا

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/585838/

بلغ الأهلي السعودي الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا، بفوزه على مضيفه الإماراتي بركلات الترجيح (4-2) بعد التعادل 3-3، في مباراة في قمة الإثارة جمعت بينهما يوم الثلاثاء 22 مايو/ أيار على ستاد "محمد بن زايد".

بلغ الأهلي السعودي الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا، بفوزه على مضيفه الإماراتي بركلات الترجيح (4-2) بعد التعادل 3-3، في مباراة في قمة الإثارة جمعت بينهما يوم الثلاثاء 22 مايو/ أيار على ستاد "محمد بن زايد".

تقدم الأهلي بالهدف الأول في الدقيقة 23 عبر المهاجم كماتشو، وذلك بعدما تناقل الكرة مع زميله فيكتور سيموس على طريقة "1-2" داخل منطقة جزاء الجزيرة لتصل الكرة لكماتشو الذي سددها  في الزاوية العلوية اليمنى للحارس.

ولم يطل رد الجزيرة طويلاً حيث أدرك التعادل بعد مرور 9 دقائق بتوقيع ريكاردو أوليفيرا، الذي استقبل كرة عالية ارتقى اليها من فوق الجميع وسددها رأسية صاروخية بالزاوية 90 على يسار الحارس المسيليم.

وبعد تسجيل هدف التعادل استعاد الجزيرة زمام المبادرة وكاد أن يضيف هدفا أخر عبر أوليفيرا مرة أخرى، وذلك من تسديدة كرة ثابتة بطريقة رائعة على يسار المسيليم الذي تصدى للكرة ببراعة، قبل أن يرد الأهلي بكرة خطيرة من المخضرم منصور الحربي الذي توغل إلى مناطق الجزيرة وسدد كرة قوية انبرى لتصديها الحارس علي خصيف بنجاح.

وعاد الفريق الإماراتي مع الشوط الثاني بنزعة هجومية واستحوذ على الكرة بشكل أكبر من الشوط الأول، وكلل ضغطه على مرمى الفريق السعودي بهدف ثان أحرزه مانياس ديلغادو، بعدما استقبل كرة عرضية من المتألق عبدالله الموسى وضعها ديلغادو من اللمسة الأولى بالكعب بشباك الأهلي في الدقيقة 62، قبل أن يدرك عماد الحوسني التعادل للأهلي من تمريرة ياسر فهمي الطويلة من خلف المدافعين، خدع بها الحارس خصيف واسكنها الشباك من فوقه في الدقيقة 74.

وبعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة، تمكن الجزيرة في الشوط الإضافي الثاني من تسجيل هدفه الثالث بتسديدة نارية عبر أوليفيرا مرة أخرى في الدقيقة 113، لكن الأهلي رفض الإستسلام وعادل النتيجة من جديد بعد 4 دقائق فقط بهدف أحرزه فيكتور سيموس واختتم به الشوط الإضافي الثاني لتكون الضربات الترجيحية هي الفاصل.

استطاع الأهلي حسم الضربات الترجيحية لصالحه بنتيجة 4-2، حيث سجل للفريق السعودي كل من ياسر الفهمي وكماتشو والحوسني وسيموس، في حين سجل للجزيرة سلطان برغش وخميس إسماعيل.

وفي مباريات أخرى، الحق فريق سباهان أصفهان الإيراني بجاره استقلال طهران هزيمة بهدفين نظيفين. وسجل سباهان هدفيه في الدقيقتين 8 و34 عبر برونو كوريا ومحسن بنكر على التوالي.