اشتباكات في بيروت بين مسلحين من أمل والاحباش

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58583/

قالت مصادر امنية لبنانية ان اشتباكات مسلحة وقعت مساء يوم الأربعاء 24 نوفمبر/تشرين الثاني في العاصمة اللبنانية بيروت بين مسلحين من حركة أمل الشيعية وآخرين من حركة الأحباش السنية، فيما لم ترد انباء عن وقوع ضحايا.

قالت مصادر امنية لبنانية ان اشتباكات مسلحة  وقعت مساء يوم الأربعاء 24 نوفمبر/تشرين الثاني في العاصمة اللبنانية بيروت بين مسلحين من حركة أمل الشيعية وآخرين من حركة الأحباش السنية، فيما لم ترد انباء عن وقوع ضحايا.

واضافت المصادر ان الاشتباكات بدأت بسبب خلاف شخصي وتحولت إلى مواجهات  بالشوارع بين عناصر أمل والأحباش في منطقة بربور جنوب العاصمة اللبنانية، مشيرة الى ان الجيش اللبناني تدخل على الفور لاحتواء الحادث.

وكان اشتباك مشابه اندلع في آب/ أغسطس بين عناصر من  الأحباش وآخرين من جماعة حزب الله حليف حركة أمل في قرية قريبة من بربور، وأسفر الاشتباك آنذاك عن مقتل 3 أشخاص بينهم محمد فواز، مسؤول حزب الله في بيروت.

ويشهد لبنان تجاذبا سياسيا حادا محوره المحكمة الدولية، وتزايدت حدة التوترات مع تزايد احتمالات أن توجه المحكمة الجنائية الدولية أصابع الاتهام إلى عناصر من حزب الله بالضلوع في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري عام 2005.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية