قائد قوات الناتو في أوروبا: مشاركة روسيا في الدرع الصاروخية التابعة للحلف امر واقعي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58582/

اعتبر الاميرال جيمس ستافريديس القائد الأعلى لقوات الناتو في أوروبا ان مشاركة روسيا في إنشاء الدرع الصاروخية التابعة للناتو في أوروبا، امر واقعي. وأوضح ستافريديس في تصريح صحفي يوم الاربعاء 24 نوفمبر/تشرين الثاني أن عناصر المنظومتين للدفاع الصاروخي الروسية والتابعة للحلف، قابلة للدمج من وجهة النظر التقنية.

اعتبر الاميرال جيمس ستافريديس القائد الأعلى لقوات الناتو في أوروبا ان مشاركة روسيا في إنشاء الدرع الصاروخية التابعة للناتو في أوروبا، امر واقعي.
وأوضح ستافريديس في تصريح صحفي يوم الاربعاء 24 نوفمبر/تشرين الثاني أن عناصر المنظومتين للدفاع الصاروخي الروسية والتابعة للحلف، قابلة للدمج من وجهة النظر التقنية.
وأضاف: "أما فيما يخص الإرادة السياسية، فأنا حضرت قمة روسيا-الناتو في لشبونة حيث اكد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ان الروس ينتظرون اقتراحات تقنية جادة بشأن الدرع الصاروخية. ونحن متمسكون بعزمنا لإعداد مثل هذه الاقتراحات. وفي العام المقبل سنبدأ مشاورات حول هذه المسائل".
وأضاف الأميرال ان نشر الدرع الصاروخية التابعة للناتو سيتم بتنسيق مع نصب عناصر من المنظومة الأمريكية المضادة للصواريخ في أوروبا، وعليه ان يقدم اقتراحات بشأن كيفية التعامل بين الدرعين الصاروخيتين لقيادة الحلف خلال 6 أشهر. وأكد أنه ليس هناك حتى الآن قرارات واضحة حول المناطق التي ستنشر فيها عناصر الدرع الصاروخية التابعة للناتو في اوروبا.
هذا وأشاد ستافريديس بنتائج قمة روسيا-الناتو في لشبونة الأسبوع الماضي، مشيرا الى أن الطرفين بحثا التعاون في العديد من المجالات مثل مكافحة الإرهاب والقرصنة و تجارة المخدرات بالإضافة الى الوضع في أفغانستان.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)