طائرات امريكية بدون طيار تحوم في سماء اليمن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58581/

قالت مصادر محلية يمنية أن 3 طائرات استطلاع بدون طيار، حلقت يوم الأربعاء 24 نوفمبر/تشرين الثاني في سماء وادي بلحارث بمديرية عسيلان في محافظة شبوة جنوب شرقي البلاد، ونقل موقع حزب الإصلاح الإسلامي اليمني المعارض ان طائرات استطلاع يعتقد بأنها أمريكية، شوهدت وهي تحلق بشكل منخفض فوق أنحاء متفرقة من المحافظة، حيث كانت تظهر وتختفي كل عشر دقائق تقريبا.

قالت مصادر محلية يمنية أن 3 طائرات استطلاع بدون طيار، حلقت يوم الأربعاء 24 نوفمبر/تشرين الثاني في سماء وادي بلحارث بمديرية عسيلان في محافظة شبوة جنوب شرقي البلاد، ونقل موقع حزب الإصلاح الإسلامي اليمني المعارض ان طائرات استطلاع يعتقد بأنها أمريكية، شوهدت وهي تحلق بشكل منخفض فوق أنحاء متفرقة من المحافظة، حيث كانت تظهر وتختفي كل عشر دقائق تقريبا.

وأشار الحزب اليمني المعارض في موقعه الالكتروني إلى أن تحليق الطيران أثار خوف وحفيظة الأهالي في شبوة ، الذين استغربوا في الوقت ذاته مما وصفوه بالنشاط المحموم لهذا النوع من الطيران في الوقت الذي تشهد فيه شبوة أجواء طبيعية هذه الأيام.

يذكر أن محافظتي أبين وشبوة جنوبي البلاد قد شهدتا العديد من العلميات العسكرية بين الجيش والقاعدة ، والتي أدت إلى مقتل العشرات، الاّ ان قبائل شبوة كانت قد وقعت قبل أشهر على وثيقة تعهدت فيها بالتعاون مع الدولة في ملاحقة عناصر القاعدة وعدم إيوائها، لتجنيب مناطقهم ويلات الحروب التي تسببت في قتل وتشريد الكثير من المدنيين.

وتنفي الحكومة اليمنية سماحها لطائرات أمريكية بدون طيار تنفيذ طلعات على أراض يمنية، أو تتبعها لأهداف في إطار التعاون في مكافحة الإرهاب ، وكان مسؤول في الحكومة اليمنية قد صرح ان المساعدات الامريكية تقتصر على الدعم المادي، زاعم اان هناك طائرات بدون طيار يمتلكها الجيش اليمني. 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية