وصول الوفد الايراني الى بغداد قبل يوم من انطلاق المفاوضات بين ايران والسداسية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/585802/

وصل الوفد الايراني برئاسة سعيد جليلي الامين العام للمجلس الاعلى للامن القومي الى بغداد الثلاثاء 21 مايو/ايار، وذلك قبل يوم واحد من انطلاق  المفاوضات بين طهران وسداسية الوسطاء الدوليين حول البرنامج النووي الايراني.

وصل الوفد الايراني برئاسة سعيد جليلي الامين العام للمجلس الاعلى للأمن القومي الى العاصمة العراقية بغداد الثلاثاء 21 مايو/ايار، وذلك قبل يوم واحد من انطلاق جولة جديدة من المفاوضات بين طهران وسداسية الوسطاء الدوليين حول البرنامج النووي الايراني.

وأفادت وكالة "ايسنا" الايرانية للأنباء بأن المفاوضات ستستغرق يومين، حيث يتوقع وصول ممثلين عن السداسية (الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن الدولي وألمانيا) يوم غد الاربعاء 23 مايو/ايار، على أن يبدأ الطرفان مشاوراتهما بعد ظهر الاربعاء لتستمر يوم الخميس.

هذا وحسب الانباء الواردة من العاصمة العراقية، فقد تسببت عاصفة رملية في اغلاق مطار بغداد الدولي صباح الثلاثاء، وليس من المستبعد ان يؤدي سوء الاحوال الجوية الى تأجيل موعد انطلاق المفاوضات.

واشنطن توفد ويندي شيرمان نائب وزيرة الخارجية الامريكية الى مفاوضات بغداد

أوفدت واشنطن ويندي شيرمان نائبة وزيرة الخارجية الامريكية الى مفاوصات بغداد. وقال المكتب الصحفي لوزارة الخارجية الامريكية في بيان له صدر الثلاثاء ان "ويندي شيرمان ستقوم بزيارة الى الاردن والعراق في الفترة ما بين 22 و24 مايو/ايار الجاري لاجراء مشاورات مع كبار المسؤولين الاردنيين والعراقيين بشأن القضايا الاقليمية ومسائل العلاقات الثنائية، وتشارك في اطار زيارتها الى العراق في مفاوضات الوسطاء الدوليين مع طهران".

يذكر ان شيرمان ترأست الوفد الامريكي الى المفاوضات مع ايران للمرة الاولى خلفا لويليام بيرنز النائب الأول لوزيرة الخارجية الامريكية.

فيسبوك 12مليون