امانو يعلن عن قرب توقيع اتفاقية بين طهران والوكالة الذرية حول تفتيش المنشآت النووية الايرانية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/585799/

أعلن يوكيا امانو المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية عن قرب توقيع اتفاقية بين طهران والوكالة الذرية حول تفتيش المنشآت النووية الايرانية. جاء هذا التصريح في أعقاب زيارة امانو الى ايران يوم الاثنين 21 مايو/ايار.

أعلن يوكيا امانو المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية عن قرب توقيع اتفاقية بين طهران والوكالة الذرية حول تفتيش المنشآت النووية الايرانية. جاء هذا التصريح في أعقاب زيارة امانو الى ايران يوم الاثنين 21 مايو/ايار حيث التقى كلا من سعيد جليلي الامين العام لمجلس الامن القومي الايراني، وفريدون عباسي رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية ووزير الخارجية علي اكبر صالحي.

وأكد امانو في تصريحات صحفية نشرتها وكالة "فرانس برس" الثلاثاء 22 مايو/ايار ان هناك مسائل لا تزال عالقة بين الطرفين يجب معالجتها، لكن طهران لا تعتبر هذه المسائل عقبة امام التوقيع على الاتفاقية، حسب قوله. ولم يعلن امانو عن تفاصيل اخرى بشأن موعد التوقيع على الوثيقة أو مضمونها.

وأشاد امانو بالمفاوضات التي أجراها في طهران واصفا اياها بالمكثفة ومفيدة جدا، كما أكد مجددا أنها جرت في جو ايجابي. وكان الطرف الايراني بدوره قد أعرب عن ارتياحه لهذه الجولة من المفاوضات مع الوكالة.

يذكر ان هذا الاعلان جاء قبل يوم من انطلاق جولة جديدة من المفاوضات بين ايران وسداسية الوسطاء الدوليين في بغداد والتي تستمر يومين.

المصدر: وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مباشر .. إطلاق نار في مدينة دالاس بولاية تكساس الأمريكية