روسيا في صدارة منتجي النفط في العالم

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/585789/

أظهرت بيانات وزارة الطاقة الروسية أن إنتاج  البلاد اليومي من النفط يفوق إنتاج السعودية بمئات آلاف البراميل، وأعربت الوزارة عن ثقتها بالقدرة على رفع الإنتاج على أساس سنوي، وهو ما يتناقض مع تقرير بأن المملكة أصبحت أكبر منتج للنفط في العالم.

أظهرت بيانات وزارة الطاقة الروسية أن إنتاج  البلاد اليومي من النفط يفوق إنتاج السعودية بمئات آلاف البراميل، وأعربت الوزارة عن ثقتها بالقدرة على رفع الإنتاج على أساس سنوي، وهو ما يتناقض مع تقرير بأن السعودية أصبحت أكبر منتج للنفط في العالم.

 وأوضحت بيانات وزارة الطاقة الروسية أن متوسط الإنتاج اليومي استقر عند نحو (1.41) مليون طن أو نحو ( 10.33) مليون برميل في أوائل 2012 ارتفاعاً من (10.31) مليون برميل يومياً في ديسمبرمكانون الأول الماضي.

 ونشرت وكالة رويترز بيانات وزارة الطاقة الروسية في أعقاب تقرير نشرته في مطلع الأسبوع مبادرة البيانات المشتركة، وهي مجموعة أنشأتها الدول المنتجة والمستهلكة للنفط، أظهر انخفاضا حادا في الإنتاج الروسي.

وكانت بيانات المبادرة  أشارت إلى انخفاض إنتاج روسيا من (10.37) مليون برميل يوميا في ديسمبر/ كانون الأول الماضي إلى (9.92) مليون برميل يومياً في مارسم آذار، أي أقل قليلا من الإنتاج السعودي البالغ (9.923) مليون برميل يوميا في ذلك الشهر.

وتتوقع وزارة الطاقة الروسية أن يصل متوسط انتاج النفط في البلاد في العام الحالي إلى (10.31) مليون برميل يومياً، وهو متوسط يتجاوز انتاج أي شهر من شهور العام الماضي.

المصدر: رويترز

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة