الجامعة العربية تطالب ايران بوقف الحملة الاعلامية ضد البحرين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/585781/

طالبت جامعة الدول العربية ايران بوقف حملة التصعيد الإعلامي ضد البحرين والتصريحات الصادرة عن بعض المسؤولين والشخصيات الإيرانية بشأن الوضع في المملكة وعلاقاتها مع مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

طالبت جامعة الدول العربية ايران بوقف ما وصفتها بحملة التصعيد الإعلامي ضد البحرين بسبب اقتراح إقامة اتحاد سياسي وعسكري بين دول الخليج العربية.

ودعا الأمين العام للجامعة نبيل العربي في بيان يوم الاثنين 21 مايو/ايار إلى "وقف حملة التصعيد الإعلامي والتصريحات الاستفزازية الصادرة عن بعض المسؤولين والشخصيات الإيرانية بشأن الوضع في مملكة البحرين وعلاقاتها مع مجلس التعاون لدول الخليج العربية".

وقال ان "اتخاذ أي خطوات اتحادية بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية هو شأن سيادي يخص هاتين الدولتين ومجلس التعاون لدول الخليج العربية ولا يحق لدولة أخرى أن تتدخل في مثل هذا الشأن".

وناشد العربي الحكومة الايرانية "الابتعاد عن كل ما من شأنه أن يزيد من حدة التوتر في العلاقات مع دول مجلس التعاون الخليجي.. حرصا على أمن واستقرار منطقة الخليج وحفاظا على العلاقات والروابط المشتركة بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية ودول المنطقة".

وفيما يخص الازمة السودانية أكد نبيل العربي الاحد رفض الجامعة لأي تدخلات خارجية في الشؤون الداخلية للسودان، مجددا مساندة الجامعة لأمن واستقرار السودان.

وقال العربي في تصريحات للصحفيين من الخرطوم ان "هناك تأييد تام من قبل الجامعة العربية لمواقف السودان، وكل التدخلات الاجنبية في الشأن السوداني مرفوضة تماما، والجامعة العربية تقف ضد هذه التدخلات".

المصدر: وكالات