الرئيس الطاجيكي: منظمة شنغهاي للتعاون تحولت الى عامل مهم في السياسة العالمية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58578/

أكد الرئيس الطاجيكي إمام علي رحمن في افتتاج أعمال اجتماع مجلس رؤساء حكومات الدول الأعضاء في منظمة شنغهاي للتعاون بدوشنبه، ان المنظمة تحولت الى عامل مهم في السياسة الدولية وفي الجهود الهادفة الى مكافحة الإرهاب.

اكد الرئيس الطاجيكي إمام علي رحمن في افتتاج أعمال اجتماع  مجلس رؤساء حكومات الدول الأعضاء في منظمة شنغهاي للتعاون بدوشنبه، ان المنظمة تحولت الى عامل مهم في السياسة الدولية وفي الجهود الهادفة الى مكافحة الإرهاب.
ورحب الرئيس الطاجيكي بالمشاركين في الاجتماع، ودعا الى تعزيز التعاون بين دول المنظمة من اجل إحلال السلام في المناطق المجاورة ومكافحة الإرهاب.
هذا وبدأت في دوشنبه يوم الخميس 25 نوفمبر/تشرين الثاني اعمال اجتماع  مجلس رؤساء حكومات الدول الأعضاء في منظمة شنغهاي للتعاون الذي يشارك فيه رئيس الوزراء الروسي فلاديمر بوتين.
ويناقش رؤساء الحكومات إقرار ميزانية المنظمة لعام 2011، وإصدار بيان مشترك بهذا الخصوص، اضافة الى مواضيع الطاقة. وأشارت وزيرة التنمية الاقتصادية الروسية الفيرا نبيولينا في وقت سابق الى أن ثمة اتجاهات هامة أخرى للتعاون بين دول منظمة شنغهاي للتعاون يجب مناقشتها من بينها تحديث شبكات النقل وبناء طرق جديدة ومد خطوط سكك حديدية جديدة مما سيسمح بنقل كميات إضافية من منتجات دول المنظمة ضمن حدودها الجغرافية وإلى أوروبا.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)