رئيس مالي المؤقت ينقل الى مستشفى بعد اصابته في اشتباكات

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/585769/

نقل ديونكوندي تراوري رئيس مالي المؤقت يوم الاثنين 21 مايو/ايار الى مستشفى بعد اصابته في اشتباكات داخل مقر الرئاسة اندلعت بعد اقتحام مئات المحتجين المطالبين بتنحيه من منصبه . وتشير الانباء الواردة الى سقوط قتلى وجرحى في الاشتباكات.

نقل ديونكوندي تراوري رئيس مالي المؤقت يوم الاثنين 21 مايو/ايار الى مستشفى بعد اصابته في اشتباكات داخل مقر الرئاسة اندلعت بعد اقتحام مئات المحتجين المطالبين بتنحيه من منصبه.

وقد تعرض تراوري للضرب ونقل الى المستشفى بعد اصابته  في الرأس. كما قتل في الاشتباكات بين قوات الامن والمحتجين 3 اشخاص واصيب عدد آخر بجروح. وبدأ المتظاهرون بمغادرة مقر الرئاسة.

وكان المحتجون يطالبون بتسليم مهام الرئيس المؤقت للدولة الى امادو سانوغو قائد الانقلابيين الذين استولوا على السلطة في البلاد يوم 22 مارس/آذار الماضي واطاحوا بالرئيس امادو توماني توري.

وسلم الانقلابيون السلطة في اواسط الشهر الماضي الى رئيس البرلمان ديونكوندي تراوري ليكون رئيسا مؤقتا للدولة. وكان من المقرر ان تنتهي فترة تأديته لمهام الرئيس هذا اليوم، لكن تم التوصل الى اتفاق بين المجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا (ECOWAS) والانقلابيين حول تمديد هذه الفترة.

وقررت دول المجموعة المذكورة ارسال حوالي 3 آلاف من العسكريين لمتابعة عملية نقل السلطة في مالي. وكانت هذه المجموعة قد هددت بفرض عقوبات في حال قام الانقلابيون بالحيلولة دون نقل السلطة الى جهات مدنية.

المصدر: وكالات

صفحة أر تي على اليوتيوب