تأهل الكبار الى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58575/

شهد اليوم الثاني من الجولة الخامسة لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم يوم الأربعاء 24 نوفمبر/تسرين الثاني تأهل كل من توتنهام الانكليزي وإنتر ميلان الايطالي وشالكه الألماني وليون الفرنسي ومانشستر يونايتد الانكليزي وفالنسيا الإسباني الى الدور السادس عشر للمسابقة.

شهد اليوم الثاني من الجولة الخامسة لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم يوم الأربعاء 24 نوفمبر/تسرين الثاني تأهل كل من توتنهام الانكليزي وإنتر ميلان الايطالي وشالكه الألماني وليون الفرنسي ومانشستر يونايتد الانكليزي وفالنسيا الإسباني الى الدور السادس عشر للمسابقة.

ففي المجموعة الأولى حقق فريق توتنهام الانكليزي فوزاً عريضاً على ضيفه فيردر بريمن الالماني بثلاثة أهداف دون رد، حملت توقيع كل من المدافع الفرنسي يونس قابول وصانع الألعاب الكرواني لوكا مودريتش المهاجم العملاق بيتر كراوتش في الدقائق الـ (6، 45، 79) على التوالي.

ليتصدر توتنهام قائمة المجموعة برصيد 10 نقاط، متقدماً بفارق الأهداف على انتر ميلان حامل اللقب الذي تغلب بدوره على ضيفه تفينتي انشكيده الهولندي بهدف يتيم أحرزه الارجنتيني استيبان كامبياسو في الدقيقة 55 من عمر اللقاء.

شالكه يهزم ليون ليتأهلان معاً

وفي المجموعة الثانية وبالنتيجة نفسها فاز فريق شالكه الالماني على ضيفه اولمبيك ليون الفرنسي، وأحرز ثلاثية شالكه كل من المهاجم  البيرواني جيفرسون فارفان في الدقيقة الـ 13، والمهاجم الهولندي كلاس يان هنتيلار هدفين في الدقيقتين الـ (20 و 89) من زمن المباراة.

ويتصدر شالكه الترتيب في هذه المجموعة برصيد عشر نقاط، وضمن تأهله الى الدور التالي قبل المرحلة السادسة الأخيرة، ورافقه ليون صاحب المركز الثاني برصيد 9 نقاط، رغم خسارته في هذه المباراة،  وذلك بعد أن فاز فريق هابوعيل الاسرائيلي على بنفيكا البرتغالي بثلاثة أهداف ايضاً، وبالتالي حرمه من المنافسة على إحدى بطاقتي العبور.

وبقي هابوعيل في المركز الرابع الأخير بالرغم من فوزه على بنفيكا الذي بقي في المركز الثالث برصيد ست نقاط.

روني ينقذ الشياطين الحمر وفالنسيا يسحق بورصة سبور التركي

وفي المجموعة الثالث ضمن فريق مانشستر يونايتد الانكليزي بلوغه دور الستة عشر إثر فوزه على مضيفه رينجرز الاسكتلندي بهدف يتيم أحرزه مهاجمه العائد وين روني من ضربة جزاء قبل ثلاث دقائق من نهاية الوقت الأصلي من المباراة.

ويتصدر الشياطين الحمر قائمة المجموعة برصيد 13 نقطة من خمس مباريات، مقابل عشر نقاط لفريق فالنسيا الاسباني الذي ضمن التأهل الى الدور نفسه بعد أن حقق فوزاً ساحقاً على ضيفه فريق بورصة سبور التركي بستة أهدف مقابل هدف واحد فقط.

برشلونة يحجز بطاقة العبور 

كما ضمن فريق برشلونة الإسباني تأهله الى الدور ثمن النهائي بفوزه على مضيفه باناثينايكوس اليوناني ضمن منافسات المجموعة الرابعة، بينما بقيت المنافسة على البطاقة الثانية بين كوبنهاغن الدنماركي صاحب المركز الثاني برصيد سبع نقاط، وبين فريق روبين الروسي الذي فاز عليه بهدف مقابل لاشيء، وأنعش آماله بعد أن رفع رصيده الى ست نقاط في المركز الثالث.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا