اتفاق بين "فتح" و "حماس" برعاية مصرية على تفعيل المصالحة الوطنية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/585716/

أعلن مسؤول مصري رفيع المستوى أن حركتي فتح وحماس اتفقتا في القاهرة، الأحد 20 مايو/أيار، وبرعاية مصرية، على أن تبدأ لجنة الانتخابات المركزية في قطاع غزة عملها الأحد القادم، وفي اليوم نفسه تبدأ المشاورات لتشكيل الحكومة الجديدة برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

أعلن مسؤول مصري رفيع المستوى أن حركتي فتح وحماس اتفقتا، في القاهرة، الأحد 20 مايو/أيار، وبرعاية مصرية، على أن تبدأ لجنة الانتخابات المركزية في قطاع غزة عملها يوم 27 مايو/أيار، وفي اليوم نفسه تبدأ المشاورات لتشكيل الحكومة الجديدة برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وقال بيان رسمي مصري، صدر عقب المباحثات في القاهرة، الأحد، إنه "برعاية مصرية عقدت حركتا فتح وحماس لقاء في القاهرة سادته روح ودية وبناءة بين كلا الجانبين، وأظهر كلاهما تصميمًا على إنهاء الانقسام".

وتم خلال الاجتماع التأكيد على أهمية تنفيذ ما ورد في اتفاقية الوفاق الوطني بشأن تهيئة المناخ لإجراء الانتخابات، من خلال سرعة العمل على تطبيق توصيات لجنتي الحريات العامة في الضفة الغربية وقطاع غزة، على أن تقوم حكومة التوافق الوطني بإنجاز ملف الحريات العامة كاملاً، وفي أسرع وقت ممكن، قبل إجراء الانتخابات.

المصدر: "المصري اليوم"

الأزمة اليمنية