جماعة مسلمة تعمل على إستنساخ علي بن أبي طالب

متفرقات

جماعة مسلمة تعمل على إستنساخ علي بن أبي طالب
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/585712/

أعلن موقع "أحباء علي" التابع لجماعة إيرانية عن سعيها لإستنساخ أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه يواسطة الوسائل العلمية المتاحة حالياً. وبحسب ما جاء في الموقع فإن الجماعة لجأت للمدير العلمي لشركة "كلون إيد" الكيميائية، الباحثة الفرنسية بريجيت بواسوليه، بهدف مساعدة "أحباء علي" في هذا الأمر، وانه تم بالفعل تشكيل فريق "يتمتع بدرجة عالية من المهارة والحرفية في عمليات الإستنساخ".

أعلن موقع "أحباء علي" التابع لجماعة إيرانية عن سعيها لإستنساخ أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه يواسطة الوسائل العلمية المتاحة حالياً.

وبحسب ما جاء في الموقع فإن الجماعة لجأت للمدير العلمي لشركة "كلون إيد" الكيميائية، الباحثة الفرنسية بريجيت بواسوليه بهدف مساعدة "أحباء علي" في هذا الأمر، وانه تم بالفعل تشكيل فريق "يتمتع بدرجة عالية من المهارة والحرفية في عمليات الإستنساخ"، كما أفاد موقع "الوطن".

وللشروع عملياً في عملية الإستنساخ كان لابد من الحصول على الحمض النووي لخليفة المسلمين الرابع، فتوجه فريق البحث العلمي الى مساجد أثرية وتحظى بمكانة خاصة بالنسبة لأتباع المذهب الشيعي لا سيما في المندن العراقية كالبصرة والكوفة وكربلاء، بالإضافة الى مواقع مماثلة في إيران، أملأً بالعثور على أقمشة من بقايا ملابس كان الإمام علي يرتديها.

وتوج البحث بالنجاح حين عثر الفريق على "رداءين يعودان لعلي بن أبي طالب في العراق وإيران، كان يلبس أحدهما في العيدين بينما يحمل الثاني الذي قُتل فيه آثار عرقه ودمه، وهو الرداء الذي يشكل العمود الفقري كمصدر للحمض النووي.

وقد استخلص اعضاء فريق البحث ما يلزم من الرداء وأرسلوا بنتيجة بحثهم الى معهد "روزلين" الواقع في اسكتلندا. ويأمل "أحباء علي" بأن ينجحوا في الإعلان عن نتائج البحث ومدى الاقتراب من إمكانية إستنساخ علي بن أبي طالب مع حلول الأول من شهر رمضان القادم.

وتحصل الجماعة على تمويل عن طريق أثرياء ومعتنقي المذهب الشيعي في أنحاء العالم. ويشير موقع "الوطن" الى ان المبلغ الذي في حوزتهم حالياً لتحقيق هدفهم يبلغ 500 مليون دولار. هذا ولم ترد أية أنباء حتى الآن تتعلق برأي العلماء المسلمين إزاء هذا المخطط، وما إذا كان لا يتعارض مع الشريعة الإسلامية.

وتعيد هذه الأنباء خبراً سابقاً حول طرح البعض لفكرة إستنساخ الزعيم أدولف هيتلر، ولكن ليس لتكريمه من قِبل مؤيديه بل ليتسنى للبشرية عقابه على ما اقترفه من جرائم.

أفلام وثائقية