إيرانية ملكة للجمال الكندي وعربية وصيفة ثانية

متفرقات

إيرانية ملكة للجمال الكندي وعربية وصيفة ثانية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/585705/

توجت كندية من أصل إيراني للمرة الثانية ملكة للجمال في كندا، في منافسة شاركت فيها 61 حسناء ومتحول جنسي، وذلك بعد أن سبق وتوجت الإيرانية الكردية الأصل نازانين أفشن جم باللقب. وقد نجحت إحدى المتنافسات اللواتي ينحدرن من أصل عربي في الحصول على مركزالوصيفة الثانية للملكة الجديدة.

توجت كندية من أصل إيراني للمرة الثانية ملكة للجمال في كندا، في منافسة شاركت فيها 61 حسناء ومتحول جنسي، وذلك بعد أن سبق وتوجت الإيرانية الكردية الأصل نازانين أفشن جم باللقب، زوجة وزير الدفاع الكندي بيتر ماكاي، كما نقل موقع "العرب أونلاين".

ملكة جمال كندا لعام 2012 هي سحر بنياز وتبلغ من العمر 26 عاماً. ولدت بنياز في الهند لأبوين إيرانيين ونشأت في الجمهورية الإسلامية قبل ان تهاجر طفلة مع والديها إلى كندا، حيث نجحت باقتحام عالم الفن إذ انها تعمل كموديل إعلاني في مدينة فانكوفر.

وتستعد الطالبة الجامعية في جامعة بريتيش كولومبيا، ملكة جمال كندا الجديدة التي تتقن الفارسية سحر بنياز حالياً للمرحلة الجديدة التي تنتظرها في مجال الجمال، إذ انها ستمثل بلادها في مسابقة "ملكة جمال الكون" المزمع إجراؤها في ديسمبر/كانون الأول القادم.

أما عن المتسابقات الكنديات اللواتي ينحدرن من أصل عربي فكانت الحسناء الأردنية مجد السعودي أوفرهن حظاً بالحصول على لقب الوصيفة الثانية، فيما نجحت الشابة السورية مايا نهري لتكون بين آخر 12 فتاة رُشّحن للفوز باللقب، بينما فشلت المتسابقة اللبنانية صوفي مقبل بتخطي أي من مراحل المنافسة.

وبفوز سحر بنياز باللقب أُسدل الستار على المسابقة التي اعتبرها البعض تاريخية، بسبب مشاركة أول ذكر متحول جنسياً تحت اسم جينا تالاكوفا. وعلى الرغم من فشلها بالوصول إلى الدور النهائي واكتفائها بالمركز الـ12، إلا أنها كانت محط أنظار وسائل الإعلام لرفضها من قِبل منظمي المسابقة ومن ثم إعادة إدراج اسمها بين المتنافسات.

واعتبرت تالاكوفا موقعها بين أجمل فاتنات كندا إنجازاً كبيراً في مسابقات الجمال التي يجري تنظيمها في القارة الأمريكية منذ 91 عاماً. وكان والدا جينا قد لاحظا ان ابنهما يشعر نفسه أنثى منذ أن كان في الرابعة من عمره، فقررا إخضاعه لعلاج بالهرمونات استمر 10 سنوات في بادئ الأمر، إلى ان أجريت عملية التحويل الجنسي له وهو في الـ 19 من عمره.