مسؤول روسي: تم تخطي كل العراقيل أمام انضمام روسيا لمنظمة االتجارة العالمية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58569/

صرح إيغور شوفالوف، النائب الأول لرئيس الوزراء الروسي في 24 نوفمبر/تشرين الثاني ان لقاء عقد بين مسؤولين روس وممثلي الاتحاد الأوروبي اسفر عن اتفاق توصل اليه الجانبان بشأن انضمام روسيا الى منظمة التجارة العالمية.

صرح إيغور شوفالوف، النائب الأول لرئيس الوزراء الروسي في 24 نوفمبر/تشرين الثاني ان لقاء عقد بين مسؤولين روس وممثلي الاتحاد الأوروبي، أسفر عن اتفاق بين الجانبين بشأن انضمام روسيا الى منظمة التجارة العالمية.
وقال شوفالوف انه تم تخطي كل العراقيل التي كانت تحول دون التحاق روسيا بالدول الأعضاء في هذه المنظمة، مضيفا انه "لم يعد هناك ما يعيق انضمام روسيا الى منظمة التجارة العالمية".
وأشار المسؤول الروسي الى ان الجانب الأهم من العمل لتحقيق هذا الهدف قد أنجز، وان ما تبقى لا يعدو مجرد تفاصيل فنية وإجراءات قانونية، وان القرار النهائي سيتخذ في 7 ديسمبر/كانون الأول القادم، خلال انعقاد قمة روسيا والاتحاد الأوروبي بالعاصمة البلجيكية بروكسل، معربا عن أمله بأن يشهد العام القادم المرحلة النهائية لانضمام روسيا الى المنظمة الدولية.

يُذكر ان هذه المنظمة تأسست بهدف تنظيم قضايا التجارة العالمية وتحديد المعايير الرئيسة لها، وتتمتع الآن أكثر من 150 دولة بعضويتها.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم