دمشق تنفي الانباء عن اغتيال عدد من المسؤولين السياسيين والأمنيين الكبار

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/585669/

أعلنت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن المعلومات التي أوردتها قناتا الجزيرة والعربية حول اغتيال عدد من المسؤولين السياسيين والأمنيين عارية عن الصحة تماما، مؤكدة ان جميع المسؤولين اللذين تحدثت عنهم القناتان على رأس عملهم.

أعلنت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن المعلومات التي أوردتها قناتا "الجزيرة" و"العربية" حول اغتيال عدد من المسؤولين السياسيين والأمنيين عارية عن الصحة تماما، مؤكدة ان جميع المسؤولين اللذين تحدثت عنهم القناتان على رأس عملهم.

وقال العماد حسن توركماني معاون نائب رئيس الجمهورية في تصريح لوكالة "سانا": "إن ما تناقلته قناتا الجزيرة والعربية عار عن الصحة تماما وهو منتهى الإفلاس والتضليل الإعلامي".

وكانت قناة "الجزيرة" قد نقلت عن المجلس العسكري في دمشق وريفها انه نفذ عملية اغتيال مسؤولين كبار في النظام السوري فجر يوم الأحد 20 مايو/أيار في دمشق.

واعلن المجلس العسكري في بيان له يوم الأحد "تبني عملية نوعية على اجتماع يضم قادة ادارة خلية الأزمة وأدت إلى مقتل: حسن تركماني، هشام بختيار (رئيس مكتب الأمن القومي)، آصف شوكت (رئيس الاستخبارات السورية)، وزير الدفاع داوود راجحة، محمد سعيد بخيتان (الأمين القطري المساعد لحزب البعث)، وزير الداخلية محمد الشعار، علي مملوك، صلاح النعيمي".

ونقلت وكالة "سانا" عن العماد توركماني " أنا وزملائي بخير ونقوم بواجبنا بخدمة الوطن بكل اطمئنان وليس لدينا ما نشكو منه وكل هذه الدعايات مغرضة وتذهب دون صدى وشعبنا يعرف أن هذا كذب مكشوف".

بدوره أكد وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم الشعار في تصريح مماثل ان ما بثته قناتا الجزيرة والعربية عار عن الصحة تماما وقد اعتدنا على مثل هذه الأخبار التي تقود حملة الكذب والافتراء.

نشطاء: قتال شرس في دمشق خلال الليل

وقال ناشطون سوريون معارضون إن قتالا شرسا دار ليلة السبت في العاصمة السورية بين القوات الحكومية ومعارضين مسلحين، شملت مناطق كفرسوسة وساحة العباسيين وشارع بغداد وشارع الثورة.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان ومقره لندن إن "اشتباكات عنيفة اندلعت بين مقاتلين متمردين وقوات النظام عند نقطة تفتيش في كفر سوسة" مضيفا انه لم يتسن التحقق من حجم الخسائر.

وأضاف المرصد السوري إن اشتباكات اندلعت ليلة امس في الاحياء الجنوبية من دمشق، مضيفا ان دوي اطلاق النار سمع في وسط العاصمة في ساحة العباسيين وشارع بغداد وشارع الثورة.

محلل سياسي: بعض قنوات الاعلام العربية ترتكب جرائما مهنية بحق الشعب السوري

قال بسام أبو عبد الله أستاذ العلاقات الدولية بجامعة دمشق لقناة "روسيا اليوم" ان بعض قنوات التلفزة العربية ترتكب جرائما مهنية بحق الشعب السوري، وذلك من خلال لعب دور محرض لاراقة دماء السوريين.

واضاف أبو عبد الله ان ذلك يأتي في اطار حملة موجهة ضد النظام السوري لاظهار ان بنيته التحتية تنهار وان هناك خروقات امنية من خلال بث انباء مغرضة عن قتل شخصيات رسمية.

محلل سياسي: على الحكومة السورية والمعارضة الوطنية مواجهة الطرف الثالث الذي يسعى لتدمير سورية

قال المحلل السياسي السوري أحمد الحاج علي لقناة "روسيا اليوم"  ان الأزمة السورية أفرزت طرفا ثالثا وعلى الطرفين، الحكومة السورية والمعارضة الوطنية مواجهته.

وأضاف ان الطرف الثالث والذي اشارت له الحكومة الروسية يتجه نحو تدمير سورية ويرتكب عمليات القتل ونشر الاشاعات. وأشار الى ان الانتخابات التشريعية والتي جرت مؤخرا في سورية مثلت على الأقل من مسألة التوجه نحو الحل السلمي والديمقراطية في سورية.

المصدر: وكالات+ روسيا اليوم