رد فعل الشارع السوري يتفق مع التقييم الرسمي لاعتماد الكنيست قرار "الاستفتاء" قبل الانسحاب من الجولان

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58564/

تواصلت ردود الفعل الشعبية والرسمية السورية المنددة بقرار الكنيست الإسرائيلي الأخير الذي يفرض تنظيم استفتاء عام في البلاد قبيل أي انسحاب من هضبة الجولان والقدس الشرقية المحتلتين.

تواصلت ردود الفعل الشعبية والرسمية السورية المنددة بقرار الكنيست الإسرائيلي الأخير الذي يفرض تنظيم استفتاء عام في البلاد قبيل أي انسحاب من هضبة الجولان والقدس الشرقية المحتلتين.

إسماعيل شاب جولاني لن يعود إلى قريته بسبب قرار اسرائيلي يمنع عودةَ الشبان الذين يأتون للدراسة هنا في سوريا  إلى الجولان إذا ما  تأخروا عن العودة فور انتهاء دراستهم. وباتخاذها  قرار الاستفتاء الشعبي قبل الانسحاب من الهضبة، ضيّعت الكنيست آمال إسماعيل بوجود حل يمكنه من العودة ثانية لقريته في الجولان.

ولم تنتظر دمشق طويلا لترد على قرار الكنيست الإسرائيلية، اذ اعتبر مصدر في وزارة الخارجية السورية هذا القرار استهتارا بالقانون الدولي، وأكد ان الجولان أرض سورية محتلة غير قابلة للتفاوض.

الصحف السورية أيضا ركزت  في عناوينها الرئيسية على بيان الخارجية، ولم يختلف تقييم الشارع السوري للحدث عن رأي حكومته، فهضبة الجولان قضية سورية جامعة، لا نقاش في كونها جزء من الوطن الأم.

وتبقى الصور المرسلة من الأهل في الجولان جسر العبور لأمل إسماعيل بلقاء أهله

المصدر: "روسيا اليوم"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)