جيروساليم بوست": أمريكا وإسرائيل أعدتا وثيقة تجميد الاستيطان لـ 3 أشهر مقابل مقاتلات متطورة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58563/

أفادت صحيفة "جيروساليم بوست" الإسرائيلية بعددها الصادر يوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني، نقلا عن المختص بشؤون الشرق الأوسط ديفيد موسكوفسكي، ان الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل انتهتا من أعداد وثيقة، توقف بموجبها تل أبيب عمليات الاستيطان في الضفة الغربية لـ 3 أشهر، مقابل موافقة واشنطن على تزويد إسرائيل بمقاتلات امريكية متطورة.

أفادت صحيفة "جيروساليم بوست" الإسرائيلية بعددها الصادر يوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني، نقلا عن المختص بشؤون الشرق الأوسط ديفيد موسكوفسكي، ان الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل انتهتا من أعداد  وثيقة، توقف بموجبها تل أبيب عمليات الاستيطان في الضفة الغربية لـ 3 أشهر، مقابل موافقة واشنطن على تزويد إسرائيل بمقاتلات امريكية متطورة.

وأكد موسكوفسكي للصحيفة ان واشنطن مستعدة لتزويد إسرائيل بمقاتلات متطورة مقابل موافقتها على هذا الإجراء،لكنه اشار الى ان هذه الوثيقة ستواجه صعوبات  عند اقرارها  سواء في الحكومة الإسرائيلية او في الكونغرس الأمريكي.
وأضاف انه على الرغم من ان أعضاء الكونغرس غالبا ما يؤيدون مشاريع قرارات ترمي الى تزويد إسرائيل بالسلاح، الا ان الجمهوريين الذين حققوا فوزا في الانتخابات النصفية مؤخرا يميلون الى توفير الموارد المالية وتقليص المساعدات والمنح للدول الاجنبية.
يذكر ان إسرائيل أعلنت  يوم  26 سبتمبر/ايلول الماضي استئنافها بناء المستوطنات بالضفة الغربية والقدس  بعد حظر استمر 10 أشهر، مما أدى الى توقف المفاوضات المباشرة بين إسرائيل والفلسطينيين، الذين يطالبون تل أبيب بوقف الاستيطان بشكل كامل في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، للعودة الى طاولة الحوار.
"المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية