ايرلندا.. مظاهرات احتجاج ضد اقسى خطة انقاذ اقتصادية في تاريخ البلاد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58561/

نشرت ايرلندا خطة التقشف الرباعية الاقتصادية ، اذ قدمت الحكومة المثقلة بالديون اقسى خطة في تاريخ البلاد لخفض العجز في الميزانية بـمقدار 20 مليار دولار خلال اربع سنوات. هذا واعتصم متظاهرون امام مبنى البرلمان وعند ابواب ديوان الحكومة الايرلندية احتجاجا على خطة الانقاذ الاقتصادية هذه مطالبين باجراء انتخابات عامة فورية.

نشرت ايرلندا خطة التقشف الرباعية الاقتصادية ، اذ قدمت الحكومة المثقلة بالديون اقسى خطة في تاريخ البلاد لخفض العجز في الميزانية بـمقدار  20 مليار دولار خلال اربع سنوات. .
واعلنت وزارة المالية الايرلندية يوم الاربعاء 24 نوفمبر/تشرين الثاني عن النية في  تقليص النفقات  خلال هذه المرحلة بمقدار  13،3 مليار دولار وزيادة واردات الضرائب  بمبلغ  6،7 مليار دولار.
واعتبرت سلطات البلاد، انه في حال نجاح تنفيذ هذه الخطة  فسينخفض عجز الميزانية العامة للبلاد  سنة 2014 الى مستوى نسبة الـ 3 %  من الناتج الوطني الاجمالي التي حددها الاتحاد الاوروبي.
يذكر ان حجم عجز ميزانية ايرلندا من الممكن ان يبلغ عند نهاية العام المالي الحالي مستوى  قياسيا  هو  32 % من الناتج الوطني الاجمالي .
وتوضح السلطات ان الناتج الوطني الاجمالي  سيرتفع كل عام بالمتوسط  بنسبة  2،27 % في السنوات الاربع القادمة. وتأمل السلطات الايرلندية ان توفر الخطة 90 الف فرصة عمل جديدة مما سيساعد على خفض البطالة الى 10 % حتى عام 2014.
وقال وزير المالية برايان لينيخان "هذه خطة حكيمة ومتزنة ستخرجنا من الانحسار الاقتصادي الذي بدأنا  توا بالخروج منه، وستضمن استقرار تحركنا الى الاعلى".
هذا واعتصم متظاهرون امام مبنى البرلمان وعند ابواب ديوان الحكومة الايرلندية احتجاجا على خطة التقشف" الانقاذ"  الاقتصادي هذه مطالبين باجراء انتخابات عامة فورية، مما اعاد الى الاذهان المظاهرات والاضرابات التي شلت اليونان منذ فترة بعد اعلانها عن خطة انقاذ اقتصادية مشابهة.

المصدر : "ريا نوفوستي" و "ايتر-تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك