الأهلي يتوج بكأس أبطال الأندية السعودية

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/585584/

أحرز نادي الأهلي لقب بطل كأس أبطال الأندية السعودية لكرة القدم، بعد الهزيمة الساحقة التي ألحق بنادي النصر بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت بينهماعلى استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة، بحضور جمهور غفير يتقدمه الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

أحرز نادي الأهلي لقب بطل كأس أبطال الأندية السعودية لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه، بعد الهزيمة الساحقة التي ألحق بنادي النصر بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت بينهماعلى استاد الأمير عبدالله الفيصل بمدينة جدة، بحضور جمهور غفير يتقدمه الملك عبدالله بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية.

تقدم الأهلي بهدف وحيد في الشوط الأول أحرزه نجمه العماني الهداف عماد الحوسني في الدقيقة الـ 35، وضاعف زميله عبدالرحيم جيزاوي النتيجة في الدقيقة الأولى من زمن الشوط الثاني، ومن ثم عزز الأهلاوي كامل الموسى تقدم فريقه بإحرازه الهدف الثالث له في الدقيقة الـ 74، قبل أن يعود الجيزاوي ويختتم رباعية الأهلي بتسجيله الهدف الثاني له في الدقيقة الـ 77، ومن ثم سجل فينيسيوس جين ريتشي هدف الشرف لفريق النصر في الدقيقة الـ 82 من عمر المباراة التي أكملها النصر بعشرة لاعبين منذ الدقيقة الـ 73 بعد أن قام حكم اللقاء الإيطالي بانتي بطرد الجزائري حاج بوقاش.

وتساوى الأهلي يعد تتويجه بلقب بطل كأس الأبطال للمرة الثانية على التوالي، مع نادي الشباب الذي فاز بالبطولة مرتين ايضاً، يليهما الاتحاد برصيد لقب وحيد.

كما انقذ الأهلي بذلك موسمه من الفشل، بعد خسارته لقب كأس ولي العهد لمصلحة الهلال ودوري زين للمحترفين لمصلحة الشباب.

بينما كان الفتح قد أحرز المركز الثالث في مسابقة كأس أبطال الأندية السعودية، إثر فوزه على مضيفه الهلال (3-0) يوم الخميس الماضي على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض.

دوري أبطال اوروبا