الاستراليان اوغنينوفسكي وكاثرين أفضل لاعب ولاعبة كرة قدم في آسيا 2010

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58556/

حصل الاسترالي ساشا اوغنينوفسكي ومواطنته كاثرين آن جيل على جائزة أفضل لاعب ولاعبة كرة قدم في آسيا 2010، في حفل أقيم يوم الأربعاء 24 بمركز الاتحاد الأسيوي لكرة القدم في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

حصل الاسترالي ساشا اوغنينوفسكي ومواطنته كاثرين آن جيل على جائزة أفضل لاعب ولاعبة كرة قدم في آسيا 2010، في حفل أقيم يوم الأربعاء 24  بمركز الاتحاد الأسيوي لكرة القدم في كوالالمبور.

ونال الاوسترالي اوغنينوفسكي لاعب فريق سيونغنام ايلهوا الكوري الجنوبي، على جائزة أفضل لاعب أسيوي لكرة القدم ، من بين خمسة لاعبين تم ترشيحهم لنيل اللقب، وهم الكويتي بدر المطوع لاعب فريق القادسية الكويتي، والبحريني حسين سلمان لاعب فريق الرفاع البحريني، والايرانيان فرهاد مجيدي وفارشيد طالبي لاعبا فريقي الاستقلال وذوب آهان الإيرانيين، اضافة الى الاسترالي.
وقال المدافع الاسترالي ساشا اوغنينوفسكي (31 عاماً) الذي بات أول لاعب أسترالي ينال هذا اللقب بعد انضمامها الى عائلة الاتحاد القاري عام 2006:" أنا سعيد جداً لاختياري افضل لاعب في آسيا، أتوجه بالشكر الى زوجتي وأولادي الذين ساعدوني على اللعب في كوريا، كما أشكر زملائي اللاعبين في الفريق الكوري الجنوبي".
يذكر أن ساشا اوغنينوفسكي قاد نادي سيونغنام ايلهوا للفوز بلقب دوري أبطال آسيا 2010، على حساب فريق ذوب آهن الإيراني بعد تغلبه  عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما يوم السبت 13 نوفمبر/تشرين الثاني  على الملعب الأولمبي الوطني بالعاصمة اليابانية طوكيو، حيث سجل المدافع الاسترالي الهدف الأول لفريقه وحصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة والبطولة.
ومن بين السيدات نالت الاسترالية كاثرين آن جيل  جائزة أفضل لاعبة كرة قدم في آسيا لعام 2010.  بينما لم يحرز اللاعبون والفرق العربية أي جائزة من جوائز الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لهذا العام ، واكتفوا بشرف تسليم الجوائز للفائزين.

وفيما يلي قائمة الفائزين بالجوائز:

- أفضل لاعب - الأسترالي ساشا أوغنينوفسكي
- أفضل لاعبة - الأسترالية كاثرين آن جيل
- أفضل لاعب كرة صالات - الإيراني محمد طاهري 
- أفضل لاعب شاب - الكوري الشمالي جوان جونج إيل
- أفضل لاعبة شابة - الكورية الجنوبية يو مين جي
- أفضل مدرب - الياباني تاكيشي أوكادا
- أفضل مدربة - الكورية الجنوبية كيم تاي هي
- أفضل حكم - الأوزبيكي رافشان أيرماتوف
- أفضل منتخب للرجال - اليابان
- أفضل منتخب للسيدات - أستراليا
- أفضل منتخب كرة صالات - إيران
- أفضل فريق - سيونغنام أيلهوا الكوري الجنوبي
- جائزة اللعب النظيف - الاتحاد الياباني لكرة القدم
- جائزة الحلم الآسيوي - الاتحاد الأسترالي لكرة القدم
- ماسة الاتحاد الآسيوي - نجيب عبد الرزاق رئيس وزراء ماليزيا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا