مجموعة العمل الأممية تزور ليبيا للتحقيق في استخدام المرتزقة الاجانب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/585559/

ستزور مجموعة العمل التابعة للأمم المتحدة ليبيا 21 - 25 مايو/أيار للتحقيق في صحة المعلومات حول استخدام مرتزقة أجانب خلال الأزمة الليبية ولتقييم الإجراءات التي تتخذها الحكومة الحالية في هذا الشأن.

 ستزور مجموعة العمل التابعة للأمم المتحدة ليبيا 21 - 25 مايو/أيار للتحقيق في صحة المعلومات حول استخدام مرتزقة أجانب خلال الأزمة الليبية ولتقييم الإجراءات التي تتخذها الحكومة الحالية في هذا الشأن.جاء ذلك في البيان الصادر يوم الأربعاء 18 مايو/ايار عن المكتب الصحفي لمجلس الأمم المتحدة لحقوق الانسان الذي شكل هذه المجموعة.

وأورد البيان قول فائزة باتل رئيسة مجموعة عمل الأمم المتحدة بشأن المرتزقة إن فريق الخبراء يعتزم بالاضافة الى التحقيق في مسألة المرتزقة الاجانب أن يجمع معلومات من مصادر مباشرة عن أنشطة الشركات الخاصة التي تعرض مساعدة عسكرية وإستشارات وخدمات أمنية في السوق الدولية، وكذلك معلومات عن طبيعة نشاطها في ليبيا وتأثيرها على حقوق الإنسان.

ويتوقع ان يجري فريق الخبراء الذي يزور ليبيا بدعوة من الحكومة الليبية اجتماعات مع المسؤولين الحكوميين وممثلي المجتمع المدني والشركات الأمنية والعسكرية الخاصة.

يذكر أن مجموعة العمل التابعة للأمم المتحدة حذرت في تقريرها المقدم للجمعية العامة للأمم المتحدة في نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي، من أن النشاط المتزايد لمثل هذه الشركات الخاصة يخلق مشاكل جديدة في مجال حقوق الانسان.

الأزمة اليمنية