السفينة الروسية "كولاكوف" ترافق اول قافلة بحرية عبر خليج عدن

أخبار العالم العربي

السفينة الروسية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/585558/

قال العقيد البحري فاديم سيرغا رئيس المكتب الصحفي لأسطول الشمال، إن السفينة "الفريق البحري كولاكوف" المضادة للغواصات، التابعة لأسطول الشمال، قد رافقت قافلة بحرية مؤلفة من أربع سفن من جنوب البحر الاحمر عبر خليج عدن الى بحر العرب. جاء ذلك في تصريحات أدلى بها الى وكالة "انترفاكس" الروسية للانباء يوم 18 مايو/أيار.

قال العقيد البحري فاديم سيرغا رئيس المكتب الصحفي لأسطول الشمال، إن السفينة "الفريق البحري كولاكوف" المضادة للغواصات، التابعة لأسطول الشمال ، قد رافقت قافلة بحرية مؤلفة من اربع سفن من جنوب البحر الاحمر عبر خليج عدن الى بحر العرب. جاء ذلك في تصريحات أدلى بها الى وكالة "انترفاكس" الروسية للانباء يوم 18 مايو/أيار.

وقال "ضمت القافلة البحرية اربع سفن تجارية ترفع أعلام جزر مارشال وبنما وتركيا. وقد رافقت السفينة الروسية السفن التجارية مسافة 1200 ميل بحري".

وحسب قوله تم  لضمان أمن طاقم السفن انزال افراد من مشاة البحرية على متنها في اثناء مرافقتها، كما حلقت طائرة مروحية عدة مرات لمراقبة المنطقة المحيطة. وأشار الى أنه سيتم تشكيل قافلة بحرية جديدة في بحر العرب، سوف ترافقها السفينة الروسية خلال عبورها خليج عدن في طريق العودة.