رونالدو: أنا أفضل من ميسي .. والريال أقوى من برشلونة

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/585555/

أعرب البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم فريق ريال مدريد بطل الدوري الإسباني لكرة القدم، عن قناعته بانه أفضل من الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق برشلونية الوصيف، كما أن فريقه ريال أقوى من غريمه التقليدي برشلونة.

أعرب البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم فريق ريال مدريد بطل الدوري الإسباني لكرة القدم، عن قناعته بانه أفضل من الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة الوصيف، كما أن فريقه ريال أقوى من غريمه التقليدي برشلونة.

واعترف كريستيانو رونالدو في مقابلة مع قناة "سي إن إن" الأمريكية بان:" المقارنة تشعرني بالتعب أحيانا وأعتقد أنها كذلك بالنسبة له أي (لميسي) ايضا، فالناس يقارنون بيني وبين ميسي طوال الوقت، مع أنك في ذات الوقت لا تستطيع المقارنة بين السيارة الفيراري والبورش لأن كل منهما لديه محرك مختلف".

وأشار البرتغالي الى ان:" الأمر لا يتعلق بمن هو أفضل، أنا لا أحب أن أقارن مع أي شخص ولكن بعض الناس يقولون أنني أفضل من الآخرين وغيرهم يقولون أن هناك من هو أفضل مني ولكن في النهاية سيتقرر من هو الأفضل في الوقت الحالي وأعتقد أنني هو".

واضاف "ميسي يقدم أفضل ما في وسعه لبرشلونة وأنا أقوم بذات الأمر لريال مدريد ولذلك كل شخص يبدي رأيه في هذا الأمر".

وأوضح رونالدو أن المستوى الرائع الذي يقدمه  ميسي يدفعهما لتقديم الأفضل وتحطيم أرقامهما القياسية للوصول الى الأفضل "نحن نحطم أرقامنا التي نصل إليها كل موسم، وهذا أمر مذهل، وأعتقد أن كل منا يدفع الآخر لبذل جهد أكبر وتقديم مستوى أعلى وهذا ما يجعل المنافسة كبيرة جدا، وهذا ما يجعل البطولة قوية ويجعل من برشلونة والريال أفضل فريقين في العالم".

وقال البرتغالي إن الميرنجي أقوى من الفريق الكتالوني في الوقت الحالي:" ريال مدريد وبرشلونة هما من أفضل الأندية في العالم، ولكن الأرقام تتحدث عن نفسها وفارق النقاط التسعة بين الناديين هو كثير في إسبانيا وأنا واثق بأن فريقي قد لعب بطريقة أفضل من البارسا طوال الموسم".

وتابع بقوله:"نحن لعبنا في ملعب كامب نو وفزنا (2-1) ولم يستطع أحد أن يفعل ذلك لأنه أمر صعب جداً ولذلك نحن نستحق الفوز في الدوري ونحن أفضل منهم الآن ولكننا نحترمهم لأنهم أيضاً فريق عظيم، أعظم إنجاز بالنسبة لي منذ وصولي الى مدريد هو الدوري الأصعب في العالم ومن الصعب تقديم أفضل من تلك السنة".

وقال رونالدو في رده على سؤال حول مواطنه المدرب جوزيه مورينيو وإضاعة ركلة الجزاء الترجيحية ضد بايرن ميونيخ:" مورينيو يقود تدريباً مختلفاً تماماً وهو شخص جدي ومهني ولهذا حصل على العديد من الألقاب، في حين أن إهدار ركلة الجزاء ضد البايرن تعتبر واحدة من أسوأ اللحظات في حياته المهنية، نهائي دوري الأبطال ؟؟ تشيلسي قوي جداً وبايرن ميونيخ هو أيضاً فريق رائع وستكون مباراة جيدة".

ويرى كريستيانو أنه من الصعب أن يتمكن من تقديم موسم رائع مثلما فعل في الموسم المنصرم بالليغا، مؤكداً أن هدفه كان الفوز ببطولة الدوري الإسباني.

يذكر أن رونالدو قاد ريال مدريد للتتويج بلقب الدوري الإسباني لهذا الموسم برصيد 100 نقطة وهو رقم قياسي في الليغا.

واحتل رونالدو المركز الثاني في قائمة هدافي الدوري برصيد 46 هدفاً، بفارق أربع أهداف خلف ميسي هداف الالليغا برقم قياسي برصيد 50 هدفاً، ليصبح الهداف التاريخي للدوري الإسباني، بعد أن حطم رقم رونالدو القياسي الذي سجله في الموسم الماضي.

دوري أبطال اوروبا