موسكو تصف اقتراح واشنطن بإشراك روسيا في دعم أفغانستان ماليا بغير مناسب

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/585546/

اعتبرت وزارة الخارجية الروسية المبادرة الأمريكية الخاصة بتوزيع المسؤولية عن المساعدات المالية لأفغانستان بين عدد من الدول، ومنها روسيا والصين، اقتراحا غير مناسب، لأن روسيا تقدم مساعدات كبيرة لأفغانستان من خلال تدريب الكوادر والسماح بنقل الشحنات عبر أراضيها.

 

اعتبرت وزارة الخارجية الروسية المبادرة الأمريكية الخاصة بتوزيع المسؤولية عن المساعدات المالية لأفغانستان بين عدد من الدول، ومنها روسيا والصين، اقتراحا غير مناسب.

وقال ألكسندر لوكاشيفيتش المتحدث باسم الخارجية الروسية يوم الجمعة 18 مايو/أيار إن هذا الاقتراح غريب لأن روسيا تقدم مساعدات كبيرة لأفغانستان أكثر من بعض الدول الأعضاء في التحالف الدولي العامل هناك من خلال السماح بنقل الشحنات عبر أراضيها وكذلك المشاركة في تدريب الكوادر في مجالات الأمن ومكافحة الإرهاب وتهريب المخدرات وتقديم المساعدات التقنية للجيش الأفغاني.

جاء هذا التصريح ردا على ما أعلنه رادوسلاف سيكورسكي وزير الخارجية البولندي مؤخرا أن واشنطن اقترحت على روسيا والصين وبولندا المشاركة في تقديم الدعم المالي لأفغانستان خلال السنوات العشر التالية بعد انسحاب قوات التحالف من هذا البلد في عام 2014..

كما أكد الدبلوماسي الروسي أن زامير كابولوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى أفغانستان سيشارك في اجتماع شيكاغو حول القضية الأفغانية الذي سيعقد في 21 مايو/أيار.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون