الجنرال مود: حجم العنف في سورية لن ينخفض ما لم تعط فرصة حقيقية للحوار

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/585544/

قال الجنرال روبرت مود رئيس بعثة مراقبي الأمم المتحدة إلى سورية الجمعة 18 مايو/ ايار ان مستوى العنف في البلاد لن ينخفض ما لم تعط فرصة حقيقية للحوار من قبل كافة الأطراف الداخلية والخارجية.

قال الجنرال روبرت مود رئيس بعثة مراقبي الأمم المتحدة إلى سورية الجمعة 18 مايو/ ايار ان مستوى العنف لن ينخفض ما لم تعط فرصة حقيقية للحوار من قبل كافة الأطراف الداخلية والخارجية.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" عن مود قوله في مؤتمر صحفي "نحن مسرورون بما شاهدناه وشعرنا به منذ وصولنا لكن رافق وواجه ذلك بعض أحداث العنف، وفي بعض المواقع استمر العنف خلال الفترة الزمنية المطلوبة للانتشار الكامل لبعثة الأمم المتحدة للمراقبة في سورية".

ولفت رئيس البعثة إلى أنه" لا يمكن لأي عدد من المراقبين أن يحقق خفضا متقدما في مستوى العنف ما لم تعط فرصة حقيقية للحوار من قبل كافة الأطراف الداخلية والخارجية"، مشيرا إلى أنه "مقتنع أكثر من أي وقت مضى بأنه لا يمكن لأي مستوى من العنف أن يحل هذه الأزمة".

وأضاف ان "البعثة بصدد إيجاد طريقة ناجحة للانتشار في سورية وذلك بفضل المستوى المتقدم من التعاون مع الحكومة السورية ورئاسة الأمم المتحدة والدول المساهمة".

سفير روسي سابق: الحل في سورية يجب أن يكون عن طريق الحوار

رأى السفير الروسي السابق أوليغ بريسيبكين أن حل الأزمة السورية لا يكون إلا بالحوار بين المعارضة والسلطة. وقال في مقابلة مع روسيا اليوم إنه لا يستبعدإانتقال الثورات العربية إلى بعض دول منطقة الخليج.

المصدر: "سانا" + "روسيا اليوم"