دبلوماسي أمريكي: علمت بموضوع اعتقال المولوي من وسائل الإعلام

أخبار العالم العربي

دبلوماسي أمريكي: علمت بموضوع اعتقال المولوي من وسائل الإعلامدبلوماسي أمريكي: علمت بموضوع اعتقال المولوي من وسائل الإعلام
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/585530/

أعلن دبلوماسي أمريكي أن السفارة الأمريكية في لبنان علمت بموضوع اعتقال شادي المولوي من وسائل الإعلام، مؤكدا أن هذه القضية شأن لبناني داخلي. من جهة أخرى رد القضاء يوم الجمعة على طلب إخلاء سبيل المولوي بعقد جلسة جديدة يوم الثلاثاء المقبل لاستكمال التحقيق.

 

أعلن مسؤول في السفارة الأمريكية في لبنان أن البعثة الأمريكية علمت بموضوع اعتقال شادي المولوي من وسائل الإعلام، مؤكدا أن هذه القضية شأن لبناني داخلي يعني السلطات اللبنانية وأجهزتها الأمنية والعسكرية.

وعما إذا كانت الولايات المتحدة الأمريكية قد زودت الأجهزة اللبنانية بمعلومات وتقارير استخباراتية على خلفية الخوف مما تشهده مدينة طرابلس من نمو للحركات الأصولية والسلفية، أشار المصدر الدبلوماسي الأمريكي إلى أن واشنطن تنظر إلى الوضع في طرابلس باهتمام لأنه يتصف هذه المرة بقساوة لم يشهدها من قبل. وذكر أن هذا الوضع متأثر بما يجري في سورية، معربا عن الأسف، لسقوط عشرات القتلى والجرحى في المواجهات المسلحة.

وبشأن علاقة الولايات المتحدة باعتراض الباخرة "لطف الله- 2" أكد المصدر أن ما قيل عن دور أمريكي هو من نسج خيال بعض اللبنانيين، بحسب موقع "نهار نت" اللبناني.

وعما إذا كانت الولايات المتحدة ترى في أحداث طرابلس أثرا لتنظيم "القاعدة" قال المصدر إن الذين يتحركون على الأرض ربما تكون لهم وجهة نظر معينة، لكن هذا لا يعني أنهم من "القاعدة". وأضاف: "على أي حال إذا كانت عناصر من تنظيم "القاعدة" قد نجحت في الوصول إلى لبنان فعلى السلطات اللبنانية أن تعمل على توقيفهم".

القضاء يرد على طلب إخلاء سبيل المولوي بعقد جلسة أخرى لاستكمال التحقيق

أبدى القاضي صقر صقر مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية في لبنان رأيه يوم الجمعة برد طلب إخلاء سبيل الموقوف شادي المولوي الذي تقدم به وكيله المحامي محمد حافظة يوم الخميس.

وأحال صقر الرأي إلى قاضي التحقيق العسكري نبيل وهبه الذي رد بدوره الطلب، نظرا لاستكمال إجراءات التحقيق. وعين القاضي وهبة جلسة ثانية يوم الثلاثاء المقبل.

وقد توعد المحتجون على اعتقال المولوي بتصعيد تحركاتهم الجمعة، في حال عدم إخلاء سبيله.