القطاع السياحي الروسي قلق من تكاثر حوادث المرور في مصر التي يتضرر فيها سياح روس

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58552/

افادت السكرتيرة الصحفية لاتحاد السياحة الروسي ايرينا تيورينا ان الاتحاد يعد رسالة الى وزارة السياحة المصرية نظرا لتكاثر حوادث الطرق في هذا البلد التي يروح ضحيتها السياح الروس. ويذكر ان الحادث الاخير من هذا النوع وقع يوم 23 نوفمبر/تشرين الثاني قرب الغردقة.

يعد اتحاد السياحة الروسي رسالة الى وزارة السياحة المصرية نظرا لتكاثر حوادث الطرق  في هذا البلد  التي يروح ضحيتها سياح روس . افادت بذلك السكرتيرة الصحفية للاتحاد  ايرينا تيورينا يوم  24 نوفمبر/تشرين الثاني  واكدت ان "الوضع المتعلق بأمن مواطنينا في مصر يثير قلق اتحاد السياحة الروسي. فان الحادث الذي وقع يوم 23 نوفمبر/تشرين الثاني قرب الغردقة هو السادس خلال العام الحالي. وبذلك يكون عام 2010  قد تجاوز من حيث عدد الحوادث عام 2008 حيث سجل انذاك اكبر عدد من الحوادث المماثلة والبالغ 5 حالات.
ويذكر ان 7 من السياح الروس تضرروا في حادث  انقلاب حافلتهم السياحية  قرب الغردقة مساء يوم الثلاثاء الماضي.
ولفتت  تيورينا الانظار الى  انه  سيحل قريبا شهر ديسمبر/كانون الاول الذي يقبل يقبل المواطنون الروس فيه عادة بكثافة على السفر الى مصر وخاصة لقضاء ايام عيد الميلاد ورأس السنة هناك.
وذكرت تيورينا بان السلطات الروسية طالبت الجانب المصري بشكل متشدد في عام 2008 بضمان امن مواطنيها خلال راحتهم في مصر. وقالت ان السلطات المصرية اتخذت تدابير مناسبة وتقلص عدد الحوادث عام 2009  واقتصر الامر على  حادث واحد لم يؤد من حسن الحظ  الى اصابات ملموسة.
وتجدر الاشارة الى ان مصر هي اكبر البلدان اقبالا لدى السياح الروس. وينتظر ان يقترب عدد المواطنين الروس الذين  يزورون مصر هذا العام من 3 ملايين شخص. و يقدر المبلغ الذي يصرفه  مواطنو روسيا في مصر هذا العام بثلاثة مليارات دولار. 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)