الولايات المتحدة تقدم المزيد من الدعم لمشروع القبة الحديدية الاسرائيلي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/585518/

أعلن وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا يوم الخميس 17 مايو/أيار، أن بلاده ستقدم دعماً إضافياً بقيمة 70 مليون دولار، لتطوير منظومة "القبة الحديدية" الصاروخية الإسرائيلية، والتي تهدف إلى حماية الأراضي الاسرائيلية من أي هجمات صاروخية محتملة.

أعلن وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا يوم الخميس 17 مايو/أيار أن بلاده ستقدم دعماً إضافياً بقيمة 70 مليون دولار، لتطوير منظومة "القبة الحديدية" الصاروخية الإسرائيلية، والتي تهدف إلى حماية الأراضي الاسرائيلية من أي هجمات صاروخية محتملة.

وذكر بانيتا بعد لقاء مع نظيره الاسرائيلي إيهود باراك في واشنطن أن وزارة الدفاع الأمريكية ستقوم بتقييم المساعدات سنوياً، بحسب الاحتياجات الإسرائيلية.

وأصدر بانيتا بيانا أكد فيه أنه تلقى توجيهات من الرئيس باراك أوباما بتلبية طلب إسرائيل للانتهاء من تطوير المنظومة الدفاعية الصاروخية.

وبتقديم 70 مليون دولار إضافية، ترتفع قيمة المساعدات التي قدمتها الولايات المتحدة لنظام "القبة الحديدية" في إسرائيل، إلى 280 مليون دولار، بالإضافة الى 3 مليارات دولار تقدمها الحكومة الأمريكية سنوياً إلى الدولة العبرية، كمساعدات أمنية، ولضمان استمرار تفوقها العسكري في المنطقة.

وأضاف بانيتا أن وزارة الدفاع تخطط لطلب مزيد من التمويل الإضافي لـ"القبة الحديدية" خلال السنوات الثلاث المقبلة، اعتماداً على عملية تقييم سنوية للاحتياجات الأمنية في إسرائيل، إلا أنه لم يقدم رقماً محدداً بقيمة تلك المساعدات الإضافية المزمعة.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية