سورية سلمت لبنان 3 أشخاص متورطين في خطف 7 أستونيين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/585482/

سلمت سورية اليوم الخميس 17 مايو/أيار، ثلاثة أشخاص "متورطين في عملية خطف 7 استونيين" في البقاع العام الماضي إلى السلطات اللبنانية، حسب ما جاء في بيان صادر عن المديرية العامة للأمن اللبنانية.

سلمت سورية اليوم الخميس 17 مايو/أيار، ثلاثة أشخاص "متورطين في عملية خطف 7 استونيين" في البقاع العام الماضي إلى السلطات اللبنانية، حسب ما جاء في بيان صادرعن المديرية العامة للأمن اللبنانية.

وجاء في البيان "تسلمت المديرية العامة للأمن العام الساعة الرابعة من بعد ظهر اليوم من السلطات السورية المختصة ثلاثة أشخاص: لبناني وسوري وفلسطيني، متورطين في عملية خطف الأستونيين السبعة في البقاع بتاريخ 23 آذار/مارس 2011". وكانت السلطات السورية قد سلمت لبنان في تشرين الاول/اكتوبر وائل عباس المتهم الرئيسي في القضية .

وذكر البيان أن "الخطوة جاءت نتيجة للتنسيق القائم بين الأمن العام اللبناني والأجهزة السورية وذلك بناءا على قاعدة مبدأ إحترام سيادة كل دولة على أراضيها، باعتبار أن الجريمة وقعت على الأراضي اللبنانية"، وأشار إلى أن "الموقوفين أودعوا السجن وبوشر التحقيق العدلي معهم".

وخطف الاستونيون السبعة بعد وقت قصير من وصولهم إلى لبنان على دراجات هوائية قادمين من سورية. وافرج عنهم في 14 تموز/يوليو 2011. وأعلنت السلطات اللبنانية أن دبلوماسيين استونيين تولوا التفاوض مع الخاطفين مباشرة حتى تم الإفراج عن المخطوفين في سهل الطيبة في البقاع.

وكانت مجموعة غير معروفة تطلق على نفسها اسم "حركة النهضة والاصلاح" قد تبنت عملية الخطف.

المصدر: "أ ف ب"

الأزمة اليمنية