محكمة مصرية تؤجل النظر في قضية "موقعة الجمل" إلى 9 يونيو/حزيران لتقديم مرافعة الدفاع

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/585481/

قررت محكمة مصرية في 17 مايو/أيار تأجيل النظر في قضية قتل المتظاهريين المسالمين يوم 2و3 فبراير/شباط من العام الماضي والمعروفة بـ"موقعة الجمل" إلى جلسة 9 يونيو/حزيران لتقديم مرافعة الدفاع. من جانب آخر، قضت محكمة جنايات القاهرة في 17 مايو/أيار، ببراءة 7 ضباط و7 أمناء شرطة من تهم قتل متظاهرين خلال احداث ثورة يناير.

قررت محكمة مصرية في 17 مايو/أيار تأجيل النظر في قضية قتل المتظاهريين السلميين يوم 2و3 فبراير/شباط من العام الماضي والمعروفة بـ"موقعة الجمل" إلى جلسة 9 يونيو/حزيران لتقديم مرافعة الدفاع.

ويبلغ عدد المتهمين في القضية 24 شخصا في مقدمتهم صفوت الشريف الرئيس السابق لمجلس الشورى المصري، وفتحي سرور الرئيس السابق لمجلس الشعب.

وشهدت جلسة يوم 17 مايو/أيار التي جرت في محكمة جنايات جنوب القاهرة برئاسة المستشار مصطفى عبدالله عرض مجموعة من تسجيلات المقابلات التي أجراها عدد من وسائل الإعلام مع سرور وشريف وقت الاضطرابات في العام الماضي، إضافة إلى تسجيلات لأحداث الموقعة.

تبرئة 14 شرطيا من تهم قتل المتظاهرين خلال ثورة يناير

قضت محكمة جنايات القاهرة في 17 مايو/أيار، ببراءة 7 ضباط و7 أمناء شرطة من تهم قتل متظاهرين خلال احداث ثورة يناير.

وحوكم رجال الشرطة الذين كانوا ضمن قوة قسمي شرطة المرج وشبرا بتهم قتل 4 من المتظاهرين والشروع في قتل اثنين، في يوم الجمعة 28 يناير/كانون الثاني من العام الماضي، والمعروف إعلاميا بجمعة الغضب.

وقالت مصادر صحفية مصرية إن الحكم قوبل بصراخ واحتجاج من أهالي الضحايا.

يذكر أن كل قضايا قتل المتظاهرين السابقة حكم فيها ببراءة ضباط الشرطة من تهم القتل.

المصدر: صحافة مصرية.