عبد ربه: واشنطن لم تحدد موعدا لطرح اقتراحاتها بخصوص استئناف مفاوضات السلام

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58547/

اعلن أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربه يوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني ان واشنطن لم تحدد موعدا لطرح اقتراحاتها بخصوص استئناف مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين. ونقلت وكالة الانباء الالمانية عن عبد ربه قوله ان واشنطن لم تقدم أي جديد بخصوص صفقة الحوافز الامريكية مقابل تجميد الاستيطان.

اعلن أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربه يوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني ان واشنطن لم تحدد موعدا لطرح اقتراحاتها بخصوص استئناف مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين.
ونقلت وكالة الانباء الالمانية عن عبد ربه قوله ان واشنطن لم تقدم أي جديد بخصوص صفقة  الحوافز الامريكية مقابل تجميد الاستيطان، كما أنها لم تحدد موعدا لذلك. واشار المسؤول الفلسطيني الى ان إسرائيل قد تتقدم بمطالب جديدة إلى الإدارة الأمريكية مقابل التجميد الجزئي للاستيطان، شرط "ان يكون هذا التجميد لمرة واحدة ولن يتكرر". ورجح عبد ربه ان تطلب تل ابيب من الولايات المتحدة الاعتراف بحقها في الاستيطان في الأراضي الفلسطينية في حال موافقتها على التجميد.
وجدد عبد ربه التأكيد على رفض الجانب الفلسطيني للتجميد المؤقت للاستيطان، وأوضح قائلا ان "تجميد الاستيطان يجب أن يستمر خلال مسيرة المفاوضات ومن العبث الحديث عن مفاوضات في ظل استمرار النشاط الاستيطاني".
وتأتي هذه التصريحات بعد اعلان الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى أن الولايات المتحدة "طلبت مزيدا من الوقت لاستكمال جهودها" الرامية الى استئناف مفاوضات السلام.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية