حفل تقديم مروحية روسية جديدة

أخبار روسيا

حفل تقديم مروحية روسية جديدة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/585459/

شارك دميتري روغوزين نائب رئيس الوزراء الروسي بالإنابة في حفل تقديم المروحية "كا – 62" الروسية الحديثة، وذلك في معرض " Heli Russia - 2012 " الذي أفتتح يوم 17 مايو/أيار في موسكو.

شارك دميتري روغوزين نائب رئيس الوزراء الروسي بالإنابة  في حفل تقديم المروحية "كا – 62" الروسية الحديثة، وذلك في معرض " Heli Russia - 2012 " الذي أفتتح يوم 17 مايو/أيار في موسكو. وقال:  "أنظروا اية مروحية جميلة هذه ، انها مثل طائر السنونو. إنها تنتمي إلى جيل  آخر تماما. إنها تظهعر بأن لدينا خططا كبيرة ليس في مجال  تصنيع المروحيات العسكرية فقط بل والمدنية أيضا. وشارك روغوزين مع  دينيس مانتوروف نائب وزير الصناعة والتجارة بالإنابة  في روسيا  في تقديم المروحية الجديدة. وبدوره لفت مانتوروف الانتباه إلى أن المروحية " كا-62"ستباع في السوق عام 2014. وقال:" نحن مروحية  حديثة بشكلها الجديد. وشاركت الدولة  في تصميمها وصنعها ولاتزال تقدم دعما لهذا المشروع".وذكر مانتوروف أن مروحية "كا – 62"  هي أول مروحية روسية صنع هيكلها بقدر كبير من  مواد بلاستيكية مشكلة.

 من جانبه أشار دميتري بيتروف رئيس شركة "المروحيات الروسية"  إلى أن مروحية "كا – 62" المتوسطة والمتعددة المهام  الجديدة تعرض لأول مرة على الجمهور بشكلها النهائي. وتقترن فيها كل المواصفات التي تتميز بها تقليديا المروحيات الروسية، مثل الضمانية  والبساطة في القيادة، ناهيك عن  كونها اقتصادية في الاستخدام وعدم إلحاقها الضرر بالبيئة.

وأشار بيتروف إلى أن تلك المواصفات ستتيح زيادة القدرات التصديرية لصناعة المروحيات الروسية .

يذكر ان "كا – 62"  مبنية  على  اساس مخطط إحادي المروحة وتزود المروحية بدفة قيادة رأسية تنصب في ذيلها. وصنعت ريش  مراوحها بنسبة تزيد عن 50% من مواد بوليمرية مشكلة.

وتخصص المروحية لنقل 12 – 14 راكبا . كما إنها يمكن أن تنقل  2.5 طن من الحمولة  بواسطة حمالات خارجية. وتزود المروحية  بمنظومات إطفاء الحريق. ومن المقرر أن تمنح المروحية رخصة الطيران عام 2014. ويمكن استخدام مروحية "كا – 62" في قطاع النفط والغاز وعند تنفيذ عمليات الإنقاذ، وكذلك لنقل الركاب.

 روسيا تسعى إلى صنع المروحيات في أراضيها بالتكامل مع دول أخرى

أعلن دميتري روغوزين  أن شركات المروحيات الروسية تسعى إلى التكامل مع صناع المروحيات الأجانب من اجل استيعاب التكنولوجيات الحديثة و قال:"  لا تريد شركاتنا ووزارة الصناعة والتجارة شراء مروحيات أجنبية بل تريد التكامل مع فكرة واحدة ومنطق واحد بشرط أن يبقى الإنتاج في الاراضي الروسية. ولا يدور الحديث  حول تجميع المروحيات بل  حول استيعاب التكنولوجيات الحديثة. و قد يكون هناك في بعض الاحيان محرك أجنبي، وفي أحيان اخرى  يمكن ان نستورد هيكلا او قمرة للقيادة.  ويمكن التكامل ايضا مع صناع المروحيات الحربية.

 ولا يستبعد روغوزين نصب أسلحة اجنبية تعوّد عليها أصحاب الطلبية في المروحيات الروسية بهدف تسويقها خارج روسيا.

روسيا تخطط للبدء في صنع مروحيات سريعة منذ عام 2018

أعلن دينيس مانتوروف نائب وزير الصناعة والتجارة يالإنابة  أن نموذجا تجريبيا أول للمروحية السريعة سيتم صنعه عام 2016 . وسيبدأ انتاجها على دفعات في عام 2018. وبحسب قوله فأن التجارب على مروحيتي "مي – 38" و"كا – 62"  على وشك الانتهاء.  وقال:" نحن نراهن  كذلك على  مستقبل صنع المروحيات السريعة". وأبرز مانتوروف  مهام صيانة المروحيات في فترة تعقب بيعها بين اولويات وزارة الصناعة والتجارة وشركة "المروحيات الروسية". وقال :"  يتم إنشاء شبكة الصيانة في منطقة جنوب شرق آسيا وأوروبا الشرقية وأمريكا اللاتينية. وإننا  نسعى إلى  المشاركة في مشاريع دولية كما فعلنا ذلك في مشروع "اوغوستا فيستلاند".

 شركة الطائرات الموحدة تشكل فرعا لها سيتخصص في صنع طائرات النقل العسكري

 قال روغوزين إن شركة الطائرات الموحدة تشكل فرعا لها سيتخصص في صنع طائرات النقل العسكري. وسيترأس الفرع  مدير خاص . وهناك كبير المصممين الذي سيتولى العمل على تصنيع الطائرة "إل – 474" بكافة أنواعها إلى جانب طائرة "آن - 124" للنقل العسكري.

وأبرز  روغوزين التعاون مع شركة "أنطونوف" الأوكرانية . وشدد على ضرورة صنع طائرات النقل العملاقة  من طراز" آن" في المصانع الروسية. وقال إن الحكومة تعول على صنع مئة طائرة من طراز "إيل – 476" حتى عام 2020. وأعرب عن أمله  بمستقبل صناعة طائرات النقل في روسيا.

وأعاد إلى الأذهان ان الناتو يستخدم اليوم طائرات النقل الروسية لنقل شحناته إلى  أفغانستان ومنها.

المصدر: وكالات