وزارة الطوارئ الروسية تزود بطائرات دون طيار "فيلين – 2"

أخبار روسيا

وزارة الطوارئ الروسية تزود بطائرات دون طيار
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/585403/

صرح مصدر مطلع في مجمع الصناعات الحربية الروسية لوكالة "إنترفاكس – آ في أن" الروسية للأنباء يوم 15 مايو/أيار أن مجمع "فيلين – 2" الروسي الصنع للطائرات بلا طيار الذي قامت شركة "ترانس زاس" الروسية بتصنيعه  سسيعرض على وزارة الطوارئ الروسية في أواخر العام الجاري.

صرح مصدر مطلع في مجمع الصناعات الحربية الروسية لوكالة "إنترفاكس – آ في أن" الروسية للأنباء يوم 15 مايو/أيار أن مجمع للطائرات بلا طيار"فيلين – 2" الروسي الصنع  الذي قامت شركة "ترانس زاس" الروسية بتصنيعه  سسيعرض على وزارة الطوارئ الروسية في أواخر العام الجاري.

وتم تصميم هذا المجمع بطلب من وزارة الطوارئ الروسية. وهو يتضمن 3 طائرات بلا طيار ومركز القيادة  الارضي. ويقتضي المشروع أيضا  إقلاع الطائرات  بواسطة آلة قاذفة وهبوطها بمظلات.

ويقول المصدر إن وزارة الطوارئ تنوي استخدام المجمع "فيلين – 2" لغرض إطفاء الحرائق. يذكر أن مجمع "فيلين – 2" عبارة عن نموذج مطور لمجمع "فيلين – 1" الذي يبلغ وزنه لدى الأقلاع 30 كيلوغراما. أما الوزن الاقصى ل "فيلين – 2"  لدى الإقلاع فيبلغ 60 كيلوغراما. وتنصب فيه كاميرا فوتوغرافية ومنظومة للإلكترونيات البصرية تزن 5 كيلوغرامات.  ويستغرق تحليق الطائرات 10 ساعات. وتزود طائرات "فيلين – 2" بلا طيار بمحرك اجنبي الصنع.

المصدر: وكالة "إنترفاكس – آ في أن" الروسية للأنباء

بوتين يعلن النصر في سوريا.. روسيا اللاعب الأول في المنطقة؟