الجيش الإسرائيلي يهدم قرية فلسطينية في غور الأردن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58540/

هدمت جرافات الجيش الإسرائيلي صباح يوم الاربعاء 24 نوفمبر/تشرين الثاني قرية أبو عجاج الواقعة في غور الاردن بشكل كامل، وقال شهود عيان إن قوات الجيش الاسرائيلي داهمت القرية عند ساعات الصباح واجلت سكانها ثم دمرت المزارع والبيوت.

هدمت جرافات الجيش الإسرائيلي صباح يوم الاربعاء 24 نوفمبر/تشرين الثاني  قرية أبو عجاج الواقعة في غور الاردن بشكل كامل، وقال شهود عيان إن قوات الجيش الاسرائيلي داهمت القرية عند ساعات الصباح واجلت سكانها ثم دمرت المزارع والبيوت.

وترابط دوريات الجيش الاسرائيلي على مشارف القرية بعد أن دمرت جزءا من بيوت سكانها، وتركتهم مع ماشيتهم بلا مأوى، بينما وصلت في وقت لاحق طواقم تابعة للصليب الأحمر الدولي، ومتضامنون من مجلس الكنائس العالمي.

وتعتبر قرية أبو العجاج إحدى قرى منطقة الجفتلك التي تعد ثاني أكبر تجمع في الاغوار بعد مدينة أريحا، إذ يبلغ عدد سكانها قرابة 7 الاف نسمة، يعتمدون على الزراعة وتربية الماشية، ويتعرضون لاعتداءات متواصلة من الجيش والمستوطنين.

تجدر الإشارة إلى أن السلطات الاسرائيلية كانت قد أزالت مخيم أبو العجاج منذ عقد السبعينيات وأنشأت مكانه مستوطنة "مسوآه". كما سبق وأن قامت القوات الاسرائيلية قبل نحو شهرين، بتدمير تجمعات زراعية وقرى في عين البيضة وعين حمامة في الأغوار، وذلك بذرائع عسكرية وأمنية، لترحيل الفلسطينيين من المنطقة لصالح الاستيطان.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية