آزنار: بوتين قال لي "لا تقلق بشأن ايران.. إن إسرائيل ستتعاطى معها"

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/585399/

أعلن خوسيه ماريا آزنار رئيس الوزراء الإسباني الأسبق أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قال في حديث معه منذ سنوات "لا تقلق بشأن ايران.. إن إسرائيل ستتعاطى معها". وقال آزنار إنه طلب من بوتين عدم تزويد ايران بصواريخ "أس 300"، لكن الرئيس الروسي رد عليه آنذاك قائلا "نحن بوسعنا أن نبيع لهم أي شيء"، لأن في نهاية المطاف "إسرائيل ستتعاطي معها".

 

أعلن خوسيه ماريا آزنار رئيس الوزراء الإسباني الأسبق أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قال في حديث معه منذ سنوات "لا تقلق بشأن ايران.. إن إسرائيل ستتعاطى معها".

ونقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية يوم الأربعاء 16 مايو/أيار عن آزنار تعليقاته بشأن لقائه مع الزعيم الايراني أية الله علي خامنئي وحديثه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حول ايران.

وقال آزنار إنه طلب من بوتين عدم تزويد ايران بصواريخ "أس 300"، لكن الرئيس الروسي رد عليه آنذاك قائلا "نحن بوسعنا أن نبيع لهم أي شيء"، لأن في نهاية المطاف "إسرائيل ستتعاطي معها".

وقال آزنار إن الزعيم الايراني أكد له في لقاء بينهما عقد في عام 2000 أن إسرائيل كيان شاذ سيختفي حتما، مؤكدا على ضرورة "إزالة الخطر الذي تمثله إسرائيل".

هذا ولم يصدر أي تعليق عن الكرملين بشأن ما جاء في تصريحات رئيس الوزراء الإسباني الأسبق.