كلينتون: مفاوضات بغداد حول ايران "مهمة" بسبب وحدة مواقف السداسية

أخبار العالم

كلينتون: مفاوضات بغداد حول ايران كلينتون: مفاوضات بغداد حول ايران "مهمة" بسبب وحدة مواقف السداسية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/585396/

أعلنت هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية أن مفاوضات السداسية مع ايران في بغداد الأسبوع المقبل قد تكون مهمة بسبب وحدة مواقف الوسطاء الدوليين. وفي موضوع التسوية في الشرق الأوسط أكدت كلينتون أن اتفاقية وقف إضراب السجناء الفلسطينيين عن الطعام خطوة ايجابية قد تساعد على تعزيز الثقة.

 

 

أعلنت هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية أن مفاوضات السداسية مع ايران في بغداد الأسبوع المقبل قد تكون مهمة بسبب وحدة مواقف الوسطاء الدوليين.

وقالت كلينتون في حديث لصحيفة "يو أس آي توداي" نشر يوم الأربعاء 16 مايو/أيار إن وحدة الموقف الذي وافقت عليه روسيا والصين تؤكد على أهمية الحل السلمي للقضية بالنسبة للعالم، مشيرة إلى أن الكثير سيتوقف الآن على رد فعل ايران.وقالت الوزيرة الأمريكية إن واشنطن تتوقع من طهران ردا مناسبا.

كلينتون: عباس ونتانياهو مستعدان، على ما يبدو، لإجراء مفاوضات أكثر جدية

وفي موضوع التسوية في الشرق الأوسط أكدت كلينتون أن اتفاقية وقف إضراب السجناء الفلسطينيين عن الطعام خطوة ايجابية قد تساعد على تعزيز الثقة، مشيرة إلى أن كلا من الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو مستعدان، على ما يبدو، لإجراء مفاوضات أكثر جدية.

وقالت الوزيرة الأمريكية إن الولايات المتحدة تواصل حث الجانبين على ذلك لأنها تعتبر هذه العملية في مصلحة أمن إسرائيل الذي تهتم به واشنطن كثيرا، مضيفة أن هذه العملية هي في صالح تحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني.

فيسبوك 12مليون