توقيع اتفاقية توريد عربات المشاة القتالية البرمائية الروسية إلى إندونيسيا

أخبار العالم

توقيع اتفاقية توريد عربات المشاة القتالية البرمائية الروسية إلى إندونيسيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/585389/

وقعت شركة "روس أوبورون أكسبورت" الروسية ووزارة الدفاع الإندونيسية اتفاقية توريد 37 عربة قتالية للمشاة "بي أم بي 3 أف".أوردت هذا النبأ إدارة المواصلات الإستراتيجية في شركة "تراكتورني زافودي"  يوم 16 مايو/أيار.

قامت شركة "روس أوبورون أكسبورت" الروسية ووزارة الدفاع الإندونيسية بتوقيع اتفاقية توريد 37 عربة قتالية للمشاة "بي أم بي 3 أف".أوردت إدارة المواصلات الإستراتيجية في شركة "تراكتورنيه زافودي" هذا النبأ يوم 16 مايو/أيار.

وجاء في البيان الصادرعن الشركة  أن قيمة الصفقة 114 مليون دولار. ويخطط لتوريد المعدات الحربية قبل يونيو/حزيران عام 2013. وتقضي شروط الاتفاقية أيضا بإجراء الصيانة الفنية  للمعدات المصدرة. ويشير البيان إلى ان العربات القتالية مخصصة لمشاة البحرية الإندونيسية.

وتعتبر عربة المشاة القتالية البرمائية "بي أم بي 3 أف" نموذجا مطورا لعربة "بي أم بي – 3". والعربة مزودة بمجموعة من الاسلحة الفريدة من نوعها وبينها مدفع  من عيار 100 مم ومدفع من عيار 30 مم  وصاروخ موجه ومدفع رشاش. وتبلغ سرعة العربة على سطح الماء 10 كيلومترات في الساعة. وبوسعها الخروج من البحر حتى في حال شدة الامواج يبلغ 3 درجات. كما إنها تستطيع الرمي بدقة حين تبلغ شدة الامواج درجتين. والعربة مزودة بمحركات مائية  تجعلها تقوم بالمناورة وتشحن في سفن الإنزال من البحر مباشرة.

وتؤمن  المضخات القوية القادة على ضخ  1500 لتر في الدقيقة  بقاءها على سطح الماء لمدة لا تقل عن 7 ساعات. ويسمح تصميم العربة بأن تقطر عربة أخرى أو بأن  تكون مقطورة من قبل  زوارق بحرية.

المصدر: وكالة "إنترفاكس – آ في أن" الروسية للأنباء