روسيا تحتاط لاحتمال عدم مصادقة واشنطن على ستارت 2

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58538/

اعلن قسطنطين كوساتشوف رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي انه لا يستثني فشل الجانب الامريكي في المصادقة على المعاهدة الجديدة للحد من الاسلحة الاستراتيجية الهجومية التى وقعها الرئيسان الروسي دميتري مدفيديف والامريكي باراك اوباما في براغ يوم 8 ابريل/نيسان الماضي.

اعلن قسطنطين كوساتشوف رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي انه لا يستثني فشل الجانب الامريكي في المصادقة على المعاهدة الجديدة للحد من الاسلحة الاستراتيجية الهجومية التى وقعها الرئيسان الروسي دميتري مدفيديف والامريكي باراك اوباما في براغ يوم 8 ابريل/نيسان الماضي.    
وقال كوساتشوف في مؤتمر عقد بالمجلس الاجتماعي الروسي يوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني ان هذه الوثيقة "تتناسب في الواقع مع مصالح كلا البلدين، وتعتبر مفيدة من وجهة نظر موضوعية، غير ان المشكلة تكمن في ان مسيرة المصادقة عليها في الولايات المتحدة تزامنت مع الانتخابات التشريعية". ويعتقد كوساتشوف انه "لن يتم المصادقة على المعاهدة في اطار ما يطلق عليها "جلسة البطة العرجاء" (تعبير يطلق على الكونغرس الامريكي في أسابيع عمله الأخيرة قبل وصول الفائزين الجدد في الانتخابات الجزئية التي تجري في الاسبوع الاول من نوفمبر/تشرين الثاني كل عامين).
واضاف كوساتشوف قوله "في حال عدم المصادقة على المعاهدة فسنكون امام وضع غريب حيث لن تكون هناك آليات للمراقبة (لدى كل من روسيا والولايات المتحدة) على تصرفات الطرف الآخر". واضاف كوساتشوف ان "نسبة صحة كافة توقعاتي هذه هي 50 %".
هذا وتتطلب المصادقة على الوثيقة في مجلس الشيوخ تأييد 67 عضوا من اصل 100، علما ان الادارة الامريكية تتمتع حاليا بـ60 صوتا من المؤيدين للوثيقة.     
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)