روسيا والصين توقعان اتفاقية لمكافحة تجارة المخدرات

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58537/

صرح فيكتور ايفانوف رئيس الهيئة الفيدرالية الروسية لمكافحة المخدرات ان روسيا والصين وقعتا اتفاقية للتعاون في مجال مكافحة تجارة المخدرات. جاء ذلك في تصريحات ادلى بها من العاصمة الصينية بكين يوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني. حيث يجري لقاءات وزارية دورية حول مسألة مكافحة انتشار المخدرات.

صرح فيكتور ايفانوف رئيس الهيئة الفيدرالية الروسية لمكافحة المخدرات ان روسيا والصين وقعتا اتفاقية للتعاون في مجال مكافحة تجارة المخدرات. جاء ذلك في تصريحات ادلى بها من العاصمة الصينية بكين يوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني. حيث يجري لقاءات وزارية دورية حول مسألة مكافحة انتشار المخدرات.
واشار ايفانوف الى ان "  مؤشر خطر المخدرات على الصين وروسيا ليس بذلك السوء ولكن المؤشر الخطر الافغاني يرتفع كما بالنسبة لروسيا كذلك بالنسبة للصين وبالذات بالنسبة لمنطقة شينجيانغ. فان تدفق كميات الهيرويين الافغاني الذي يمر بالدرجة الاولى عبر باكستان بدأ يزداد بمقدار الربع سنويا.
وقال ايفانوف ان هذه المواضيع وغيرها كانت موضع اهتمام الطرفين في اللقاء الذي جرى مع منغ جيان تشو  عضو مجلس الدولة الصيني وزير الامن العام.
وحسب قوله اتفق الطرفان على زيادة عدد العمليات المشتركة لمكافحة انتشار المخدرات وخاصة على الطرق المائية وتنشيط التعاون في مجال مراقبة توريدات المخدرات من قبل حرس الحدود. ان لهذا اهمية كبيرة لروسيا لانه " تقريبا ثلث او ربع كمية المخدرات الكيميائية المصنعة المنتشرة في السوق الروسية تورد من الصين ".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك