19 دولة تشارك في مناورات ضخمة في الأردن تتركز على الحرب غير النظامية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/585329/

انطلقت في الأردن في 15 مايو/أيار مناورات عسكرية وصفت بأنها الأضخم التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط منذ عشر سنوات يجري التركيز فيها على "الحرب غير النظامية" بمشاركة قطعات عسكرية من 19 دولة بضمنها الولايات المتحدة.

انطلقت في الأردن في 15 مايو/أيار، مناورات عسكرية وصفت بأنها الأضخم التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط منذ عشر سنوات يجري التركيز فيها على "الحرب غير النظامية" بمشاركة قطعات عسكرية من 19 دولة بضمنها الولايات المتحدة.

وقال الجنرال كين توفو، قائد القوات الخاصة الأمريكية: "بدأنا يوم أمس تطبيق الخبرات التي طورناها في الأسابيع الأخيرة حول الحروب غير النظامية، وستستمر هذه المناورات أسبوعين".

وأضاف: "هذه المناورات التي أطلق عليها اسم "الأسد المتوثب 2012" هي أضخم مناورات من نوعها تشهدها منطقة الشرق الأوسط في السنوات العشر الماضية".

وتشارك في المناورات قطعات تمثل البحرين ومصر والعراق والأردن والسعودية ولبنان وباكستان وقطر وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا وأستراليا، إضافة إلى الولايات المتحدة.

وأردف الجنرال توفو قائلا: "الرسالة التي أريد أن أوصلها من خلال هذه المناورات تتلخص في أننا نجحنا في اجتذاب الشركاء المناسبين في المنطقة وأنحاء العالم مما يضمن لنا القدرة على مواجهة التحديات التي تواجه دولنا".

من جانبه قال اللواء عوني العدوان، مدير الحركات والتدريب في الجيش الأردني إن المناورات "كانت قيد التخطيط للسنوات الثلاث الماضية".

وأضاف العدوان: "لن تصل المناورات إلى المناطق الشمالية من الأردن، إذ أنها غير متصلة بأي حدث دولي".

وقال: "ليس لـ"الأسد المتوثب" أي علاقة بسورية، فنحن نحترم سيادة سورية وليس هناك أي توتر في العلاقات بيننا. إن أهدافنا واضحة".

المصدر: "بي بي سي".