فعاليات جماهيرية فلسطينية في ذكرى النكبة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/585319/

إحياء للذكرى الرابعة والستين للنكبة، شهدت الضفة الغربية مسيرات وفعاليات جماهيريةً حاشدة، كان أبرزها في رام الله، حيث توجهت الحشود إلى الحواجز العسكرية الإسرائيلية، مما أدى لحدوث مواجهات مع قوات الجيش الإسرائيلي. وشهد قطاع غزة فعاليات سياسية وثقافية وفنية في ذكرى النكبة، في تعبير عن تمسك الفلسطينيين بأرضهم وحلمهم بإقامة الدولة.

أحيا الفلسطينيون ذكرى النكبة الرابعة والستين بمسيرات جماهيرية حاشدة جابت المدن والقرى الفلسطينية، الفعالية الرئيسية في الضفة الغربية بدأت بتجمع الآلاف عند مقر الرئاسة الفلسطينية حيث ألقى الرئيس عباس خطابا أكد فيه على حق العودة والثوابت الفلسطينية.

حشود غفيرة حملت الأعلام الفلسطينية وأسماء القرى والمدن التي هجر منها الشعب الفلسطيني قبل 64 عاما في مظهر يؤكد على التمسك بحق العودة مهما طال الزمن، وأطفال حملوا مفاتيح منازل أجدادهم كي يقولوا للعالم ذهب البيت ولكن الأرض بانتظار أصحابها.

وشهد قطاع غزة فعاليات سياسية وثقافية وفنية في الذكرى الرابعة والستين للنكبة، في تعبير عن تمسك الفلسطينيين بأرضهم وحلمهم بإقامة الدولة، وذلك بالتزامن مع انتصار الأسرى في معركة الأمعاء الخاوية.

المزيد في التقرير المصور