مسؤولة أممية: تأجيل بدء تقديم المساعدات الإنسانية للسوريين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/585317/

أكدت فاليري آموس نائبة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية تأجيل بدء تقديم المساعدات الإنسانية للمواطنين السوريين، مشيرة إلى أن المحادثات مع الحكومة السورية حول هذا الموضوع تسير ببطء.

أكدت فاليري آموس نائبة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية  تأجيل بدء تقديم المساعدات الإنسانية للمواطنين السوريين، مشيرة إلى أن المحادثات مع الحكومة السورية حول هذا الموضوع تسير ببطء.

وقالت المسؤولة الأممية في تصريحات صحفية يوم 15 مايو/أيار: "لا نزال نبحث طرق توصيل المساعدات مع السلطات السورية. إن هذه المباحثات بطيئة جدا".

وأفادت أموس بأن السلطات السورية تصر على أن تقوم جمعية الهلال الأحمر السورية بتوزيع المساعدات الإنسانية، فيما تلح الأمم المتحدة على تفويض المنظمات الدولية غير الحكومية بهذه المهمة، إضافة إلى مهمة التأكد من أن المساعدات يتسلمها من يحتاج إليها حقا.

وقالت آموس في هذا السياق: "لا نريد أن تكون الآليات التي تسعى الحكومة السورية إلى استخدامها ذات طابع بيروقراطي بشكل مفرط".

وأكدت المسؤولة الأممية أن الأمم المتحدة بدأت في مارس/آذار الماضي عملا مشتركا مع الحكومة السورية لتحديد عدد المحتاجين إلى المساعدات الإنسانية وقدرته بحوالي مليون شخص.

المصدر: وكالة الأنباء "نوفوستي".