أنقرة مستعدة للتعاون مع موسكو حول مشروع بناء مجمع سياحي في شمال القوقاز

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/585313/

أعلن ليفينت ديميريل نائب المدير العام لدعم السياحة  بوزارة الثقافة والسياحة التركية ان المستثمرين الأتراك مستعدون للتعاون في مشروع بناء المجمع السياحي في منطقة شمال القوقاز الروسية.

أعلن ليفينت ديميريل نائب المدير العام لدعم السياحة بوزارة الثقافة والسياحة التركية ان المستثمرين الأتراك مستعدون للتعاون في مشروع بناء المجمع السياحي في منطقة شمال القوقاز الروسية.

جاء ذلك في اعقاب اجتماع المجموعة الروسية-التركية في مجال السياحة المكرسة لمسائل سلامة السياح الروس في المنتجعات التركية الذي عقد يوم الثلاثاء 15 مايو/ايار في مدينة كيمير التركية.

وقال ليفينت ديميريل:" ان الوزارة مستعدة للعمل وتوفير الدعم للبزنس السياحي الروسي والسلطات الروسية ، ولكن يجب على المستثمرين الروس ان يوجهوا الدعوة  لمستثمرينا من اجل إلقاء نظرة على مواقع الاستثمار السياحي. نحن مستعدون للحوار، ولكن من الواجب ان يفسر لمستثمرينا كيف يعمل نظراؤهم في روسيا وكيفية ترتيب عملهم".

وأكد ممثل الوزارة التركية انه في حال تم توفير الظروف للبزنس التركي فانه مستعد للاستثمار في مشاريع على الاراضي الروسية.

ووصف ليفينت ديميريل منطقة شمال القوقاز حيث يتم بناء المجمع السياحي بأنها ساحة إستثمار واعدة  للتعاون الروسي-التركي.

ونوه المسؤول التركي بان منطقة شمال القوقاز مثيرة للاهتمام من حيث إقامة المشاريع المشتركة من قبل المستثمرين الاتراك لانهم يرون ان هذه المنطقة تتطور بشكل سريع، مضيفا ان التعاون في هذه المنطقة سيكون مفيدا للمستثمرين الروس والاتراك على حد سواء.

وأكد ليفينت ديميريل ان روسيا دولة كبيرة ذات تراث طبيعي وثقافي غني وأعرب عن ثقته في ان المستثمرين الاتراك سيتمكنون من تنمية نشاطهم  في السوق السياحية الروسية.

ويعتقد ممثل الوزارة التركية ان الاقتصاد الروسي هو اقتصاد واعد ومتطور واذا تمكنت روسيا من الحديث عن امكانياتها السياحية بشكل فعال فيمكن ان يزداد عدد السياح القادمين اليها.

وسبق ان طرحت شركة "المنتجعات السياحية في شمال القوقاز" الحكومية عرض مشروع المجمع السياحي الذي يجري انشاؤه في جنوب روسيا، وذلك في اطار معرض شرق البحر الأبيض المتوسط الدولي للسفر والسياحة الذي أقيم في اسطنبول.

ومن المتوقع ان تبنى شركة "المنتجعات السياحية في شمال القوقاز" 7 منتجعات للتزلج على الجليد بالمستوى العالمي وهي لاغوناكي (إقليم كراسنودار، جمهورية أديغيا) وأرخيز (جمهورية قره شاي- شركيسيا) والبروس بيزينغي (جمهورية قبردينو- بلقاريا) وماميسون (جمهورية أوسيتيا الشمالية) وماتلاس (جمهورية داغستان) وتسوري وارمخي (جمهورية انغوشيا) وكذلك المنتجعات الشاطئية على شاطئ  بحر قزين في داغستان بحلول عام 2020.

وحسب تقدير المحللين فان المجمع السياحي في شمال القوقاز سيستقبل حوالي 5-10 مليون سائح سنويا.