أوكرانيا تؤكد استعدادها لحل قضية تيموشينكو من أجل إزالة "العقبة" في العلاقات مع أوروبا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/585310/

أعلنت أوكرانيا أنها مستعدة لاتخاذ الإجراءات اللازمة "إلى أقصى حد" من أجل حل قضية يوليا تيموشينكو رئيس الوزراء السابقة التي أصدر بحقها الحكم بسجن 7 سنوات. وقال نيقولاي آزاروف رئيس الوزراء الأوكراني في بروكسل إن أوكرانيا تريد إزالة هذه العقبة في العلاقات مع الاتحاد الأوروبي.

 

 

أعلنت أوكرانيا أنها مستعدة لاتخاذ الإجراءات اللازمة "إلى أقصى حد" من أجل حل قضية يوليا تيموشينكو رئيس الوزراء السابقة التي أصدر بحقها الحكم بسجن 7 سنوات.يذكر أن هذه القضية أدت إلى تفاقم العلاقات بين أوكرانيا والاتحاد الأوروبي.

وقال نيقولاي آزاروف رئيس الوزراء الأوكراني يوم الثلاثاء 15 مايو/أيار في بروكسل إن أوكرانيا تريد إزالة هذه العقبة في العلاقات مع الاتحاد الأوروبي، مشيرا إلى أن مثل هذه المشاكل تحمل طابعا مؤقتا بينما يحمل التعاون الأوكراني الأوروبي طابعا طويل الأمد.

وأكد رئيس الوزراء الأوكراني أن كييف ستصغى إلى موقف أوروبا في قضية تيموشينكو خاصة فيما يتعلق بعلاج رئيسة الوزراء الأوكرانية المعتقلة.وشدد رئيس الحكومة الأوكرانية على أن كييف لا تقمع المعارضة.

وقال آزاروف إن الجانبين أكدا خلال اجتماع مجلس شراكة أوكرانيا والاتحاد الأوروبي رغبتهما في عقد اتفاقية تقضي بإنشاء منطقة تجارة حرة.

وذكرت وسائل الإعلام الأوكرانية يوم الثلاثاء أن يوليا تيموشينكو رفضت الالتزام بتعليمات طبيبها الألماني في مستشفى بمدينة خاركوف احتجاجا على نشر المعلومات الخاصة بعلاجها في وسائل الإعلام.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون