هولاند يعين جان مارك أيرولت رئيسا للحكومة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/585299/

عيّن الرئيس الفرنسي الجديد فرنسوا هولاند اليوم الثلاثاء 15 مايو/أيار، رئيس الكتلة النيابية الاشتراكية في الجمعية الوطنية جان مارك أيرولت رئيسا للحكومة الفرنسية الجديدة.

عيّن الرئيس الفرنسي الجديد فرنسوا هولاند اليوم الثلاثاء 15 مايو/أيار، رئيس الكتلة النيابية الاشتراكية في الجمعية الوطنية جان مارك أيرو رئيسا للحكومة الفرنسية الجديدة.

وبذلك يشغل أيرو منصب رئيس الحكومة مكان فرنسوا فيون الذي قدم استقالته في الـ10 من الشهر الجاري.

ويعرف إيرو على أنه مقرب من هولاند وله تجربة واسعة للعمل في البرلمان، أكد خلاله قدرته على التسويات السياسية.

ويعرف إيرو على أنه مقرب من هولاند وله تجربة واسعة للعمل في البرلمان، أكد خلاله قدرته على التسويات السياسية.

مع هذا لا يملك إيرو خبرة حكومية ولم يتول أية حقيبة وزارية أبدا، ومثله مثل هولاند نفسه الذي لم يتول بدره أي منصب حكومي من قبل، الأمر الذي أثار تحفظات لدى عدد من الساسة الفرنسيين، وبخاصة من معسكر اليمين.

وأضافة إلى ذلك فقد طفت على السطح في الأسابيع الأخيرة قضية قضائية طالت إيرو في ديسمبر/كانون الأول 1997 حين حكم عليه بالسجن 6 أشهر مع وقف التنفيذ وغرامة مالية 4600 يورو بقضية محاباة في توزيع مشاريع عامة، ولكن القضاء رد إليه الاعتبار عام 2007.

صحفي أمريكي لا يتوقع أية تغييرات جذرية في سياسة فرنسا مع وصول هولاند إلى الرئاسة

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" لم يتوقع الكاتب والصحفي الأمريكي وين ماديسون أن تأتي ولاية هولاند بأية تغييرات جذرية في سياسة فرنسا الخارجية والداخلية. فرأى أن هولاند سيواصل التعاون الوثيق مع ألمانيا، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء الجديد إيرو يتكلم اللغة الألمانية بطلاقة وهو من المولعين بالمستشارة الألمانية أنغيلا مركل.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية، "روسيا اليوم".