ميت رومني يتقدم على الرئيس الامريكي باراك أوباما ب 3 نقاط

أخبار العالم

ميت رومني يتقدم على الرئيس الامريكي باراك أوباما ب 3 نقاط
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/585284/

يتقدم محافظ ولاية مساشوستس السابق ميت رومني على الرئيس الامريكي باراك أوباما ب 3 نقاط من حيث الشعبية. تدل على ذلك نتائج استطلاع الرأي العام الذي أجرته يوم 15 مايو/أيار قناة " سي بي أس" التلفزيونية  وصحيفة "نيو يورك تايمز". وكان المنافس الأخير لرومني في الحزب الجمهوري رون بول قد أعلن عشية استطلاع الرأي العام ايقاف حملته الانتخابية.

يتقدم محافظ ولاية مساشوستس السابق ميت رومني على الرئيس الامريكي باراك أوباما ب 3 نقاط من حيث الشعبية. تدل على ذلك نتائج استطلاع الرأي العام الذي أجرته يوم 15 مايو/أيار قناة " سي بي أس" التلفزيونية  وصحيفة "نيو يورك تايمز".وقد أعرب  46% من الناخبين عن استعدادهم للتصويت على رومني، فيما اعتزم 43% من الناخبين تأييد بارك أوباما في الانتخابات الرئاسية. وكان المنافس الأخير لرومني في الحزب الجمهوري رون بول قد  أعلن عشية استطلاع الرأي العام ايقاف حملته الانتخابية.وقبل هذا تخلى كل من نيوت غينغريتش وريك سانتروم عن المنافسة الانتخابية.

ودلت نتائج استطلاع الرأي العام السابق الذي أجري في أبريل/نيسان الماضي على تعادل المنافسين (46% لكل واحد). فيما كان أوباما  يتقدم في مارس /آذار على مناقسه رومني ب 3 نقاط (47% لدى أوباما مقابل 43% لدى رومني).

ودلت نتائج الاستطلاع في مايو/أيار على أن 50% من الناخبين اعربوا عن رضاهم من إدارة البلاد من قبل أوباما. بينما أعرب 48% منهم عن عدم رضاهم  عن إدارته.

وتفيد قناة " سي بي أس" التلفزيونية  وصحيفة "نيو يورك تايمز" أن  حالة الاقتصاد الامريكي تثير إلى حد كبير قلق مواطني الولايات المتحدة. وأعلن 62%  منهم أن الاقتصاد هو  أهم الأمور بالنسبة إليهم.  ويأتي عجز الميزانية في المرتبة الثانية. وتأتي الرعاية الطبية في المكانة الثالثة . وأشار 67%  من الناخبين إلى أن حالة الاقتصاد سيئة. وأعلن 32 % فقط أن حالته جيدة.

يذكر ان 615 امريكيا بمن فيهم 562 ناخبا مسجلا شاركوا في استطلاع الرأي العام الذي أجري في الفترة ما بين 11 و 13 مايو/أيار. وستجري الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة في 6 نوفمبر/تشرين الثاني القادم.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون