الاسرى الفلسطينيون في كافة السجون ينهون اضرابهم

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/585242/

أعلن قدورة فارس "رئيس نادي الأسير الفلسطيني" أن "الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام وافقوا على الاتفاق الذي وقعته قيادة الأسرى مع اللجنة العليا لقيادة السجون، وأنهوا إضرابهم

أعلن قدورة فارس "رئيس نادي الأسير الفلسطيني" أن "الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام وافقوا على الاتفاق الذي وقعته قيادة الأسرى مع اللجنة العليا لقيادة السجون، وأنهوا إضرابهم عن الطعام فجر الثلاثاء 15 مايو/أيار.

وأوضح فارس لصحيفة "القدس" أن المحامي جواد بولس ووفد اللجنة العليا والأسيرين الشيخ بسام السعدي وجمال الهور، وكذلك احمد سعدات الأمين العام للجبهة الشعبية اجتمعوا في مستشفى سجن  الرملة لعدة ساعات مع عدد من الأسرى المضربين عن الطعام، واطلعوهم على تفاصيل الاتفاق وما تضمنه من بند يتعلق بقضيتهم وبعد حوار استمر ساعات وافقوا عليه.

واكد فارس وبولس أن الأسرى في كافة السجون نفذوا قرار اللجنة العليا بعد توقيع اتفاق عسقلان برعاية وضمانات مصرية، وبعد جولة اللجنة العليا على كافة السجون تم فك الإضراب.

ووقع الاثنين في سجن "عسقلان" اتفاق مع مصلحة السجون الإسرائيلية لا نهاء إضراب الأسرى، إذ يفترض بموجب هذا الاتفاق الإفراج عن المعتقلين إداريا وبينهم معتقلو الرملة الإداريين بمجرد انتهاء فترة حكمهم "اذا لم تقدم ملفات أمنية واضحة للمحكمة ضدهم".

ووفقا لنقاط الاتفاق سيتم إخراج الأسرى المعزولين انفراديا ونقلهم إلى السجون والسماح لأسرهم وأهاليهم في الضفة الغربية وقطاع غزة بزيارتهم في السجون الإسرائيلية وذلك بعدما كانت العائلات قد منعت من ذلك لنحو 5 سنوات.

ومن جانبه قال جهاز الاستخبارات المصري في بيان له إن مفاوضات أجراها مسؤولون مصريون مع الجانب الإسرائيلي مكنت من دفع الإسرائيليين إلى الموافقة على تنفيذ مطالب الأسرى.

المصدر: صحيفة "القدس"

خطاب تعهد من الاسرى الفلسطنيين: